100 مركز جديد.. تركيا تطلق خطة تعليم اللغة التركية لـ مليون شخص في عام 2023

16 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2023 - 10:45 صباحًا
تعلم اللغة التركية
تعلم اللغة التركية

100 مركز جديد.. تركيا تطلق خطة تعليم اللغة التركية لـ مليون شخص في عام 2023

قال رئيس معهد يونس إمري (YEE) ، المعترف به باعتباره المنظمة الأكثر حيوية التي تعزز تعلم اللغة التركية في جميع أنحاء العالم إنهم يهدفون إلى توسيع شبكتهم إلى 100 مركز حول العالم في عام 2023 والوصول إلى مليون شخص في مختلف المناطق الجغرافية.

اقرأ أيضاً: تعلم اللغة التركية مجاناً وبدون انترنت

وقال شريف أتيس الذي تطرق إلى عمل المؤسسة في عام 2022 لوكالة الأناضول (AA) إن هدفهم للعام الذي يصادف الذكرى المئوية للجمهورية هو “الوصول إلى مليون شخص لتعليمهم اللغة التركية ” بحسب موقع اقتصاد تركيا.

وذكر أتيس أن المعهد تلقى طلبات من جميع أنحاء العالم، خاصة منذ النصف الثاني من عام 2022 ، حيث بدأت آثار COVID-19 في الانخفاض في جميع أنحاء العالم.

علاوة على ذلك ، أشار إلى أن المعهد كان يعمل بشكل مكثف مع البث الرقمي في 2020-2021.

وأكد أن الاهتمام والطلب ثمينان بالنسبة للمعهد، قال إن طلبات افتتاح المعاهد وردت ليس فقط من مناطق جغرافية قريبة من تركيا ولكن أيضًا من مواقع بعيدة مثل أمريكا اللاتينية والشرق الأقصى.

وأشار أتيس إلى أن هذه الطلبات التي جاءت في اتصالات رسمية أو في اجتماعات ثنائية أو من خلال وزارة الخارجية “مهمة بالنسبة لدولة جمهورية تركيا ، ولكن الأهم من ذلك أنها ذات قيمة كبيرة للثقافة التركية”.

وقدم أتيس أيضًا وصفًا للأنشطة التي تتم وجهًا لوجه ، مشيرًا إلى أنها زادت في النصف الثاني من عام 2022 حيث بدأوا في تدريس اللغة التركية في فصولهم الدراسية مع الاستمرار في تدريس اللغة التركية عن بُعد.

وقال إن أكثر من 250 ألف شخص تعلموا اللغة التركية خلال هذه الفترة.

وأوضح أيضًا أنه ضمن المشروع المسمى “خياري تركي” ، والذي أدركته YEE لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالاتفاق مع المدارس في الخارج ، تأكدوا من إضافة اللغة التركية إلى قائمة الدورات الاختيارية.

وشدد أتيس على أن ” معاهد يونس إمري تواصل العمل في جميع أنحاء العالم من أجل رؤية تركيا وشهرتها والاعتراف بها وتعزيز مكانتها في جميع أنحاء العالم”.

والمعهد الذي تم إنشاؤه قبل 10 سنوات، يقوم الآن بمهمته مع أكثر من 80 معهدًا في خمس قارات.

وأكد أن السمة الأساسية للأتراك هي قدرتهم على العمل والتنظيم بسرعة عندما يتعلق الأمر بالعمل الصالح .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.