أردوغان لبوتين: على النظام السوري أن يكون بنّاء في الحوار لتحقيق تقدم في سوريا

5 يناير 2023آخر تحديث :
أردوغان لبوتين: على النظام السوري أن يكون بنّاء في الحوار لتحقيق تقدم في سوريا

أردوغان لبوتين: على النظام السوري أن يكون بنّاء في الحوار لتحقيق تقدم في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، في محادثة هاتفية أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إنه يتوجب على النظام السوري أن يكون بنّاءً في الحوار لتحقيق تقدم في الأزمة السورية.

وبحسب بيان رئاسة دائرة الاتصال التركية، ناقش أردوغان وبوتين العلاقات التركية الروسية، وخاصة الطاقة، والقضايا الإقليمية بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية والأزمة السورية.

وأكد أردوغان في حديثه إلى نظيره الروسي على ضرورة “تطهير” الحدود السورية التركية المشتركة من وحدات حماية الشعب، خاصة في مدينتي تل رفعت ومنبج.

وشدد أردوغان على أن النظام السوري بحاجة إلى أن يكون بناءً أكثر، وأن يتخذ بعض الخطوات في العملية السياسية من أجل الحصول على نتائج ملموسة فيما يخص الأزمة السورية.

وأوضح أردوغان إلى نظيره الروسي، بأن تركيا تعزز البنية التحتية لإنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا، وأشار إلى أنهم يهدفون إلى استكمال خريطة الطريق في أقرب وقت ممكن واتخاذ خطوات ملموسة نحو التنفيذ.

وأشار أردوغان إلى أن المفاوضات بشأن الحرب الروسية الأوكرانية أسفرت عن نتائج إيجابية، مستشهداً باتفاقية ممر الحبوب وتبادل الأسرى، وموضحاً بأن الدعوات للسلام والتفاوض يجب أن تكون مدعومة بوقف إطلاق نار أحادي الجانب ورؤية لحل عادل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.