السوريون في تركيا يقولون كلمتهم: #لن_نصالح (فيديو)

2 يناير 2023آخر تحديث :
السوريون في تركيا يقولون كلمتهم: #لن_نصالح (فيديو)

السوريون في تركيا يقولون كلمتهم: #لن_نصالح

احتج الملايين من السوريين في تركيا على التقارب الذي بدأت به الحكومة التركية تجاه النظام السوري.

وأطلق ناشطون سوريون في تركيا ودول العالم هاشتاغ #لن_نصالح رداً على التقارب التركي مع النظام السوري.

الناشط السوري أحمد كنجو نشر فيديو على صفحته بالفيسبوك تحدث باللغة التركية، أن تلك المجازر التي ارتكبها نظام الأسد لا يمكن أن نصالح عليها، ولا يمكن للشعب السوري أن ينشى المآسي التي حصصلت وما زالت تحصل بسبب هذا النظام.

مظاهرات في سوريا

تظاهر المئات تحت عنوان “لن نصالح”، اليوم الأحد 1 كانون الثاني/ يناير، في مدينة سلقين غرب إدلب في ظل التقارب بين تركيا ونظام الأسد.

وقال مصادر إعلامية سورية، إن المئات خرجوا في مظاهرة حاشدة تحت عنوان “لن نصالح”، رفضا لأي تطبيع أو مصالحة مع النظام، وأضاف مراسلنا أن المتظاهرين رفعوا لافتات استنكرت تصريحات وزارة الخارجية التركية، ورفضوا أي نوع من أنواع المصالحة مع بشار الأسد، في ظل تسارع التصريحات التركية، والتحضير لاجتماعات على مستوى الوزراء.

يشار إلى أن، يوم الجمعة الماضي، شهد مظاهرات حاشدة في عموم مناطق إدلب، وريفها وريف حلب الشمالي، نادت بعدم قبول أي نوع من أنواع المصالحة مع النظام، وحمل المتظاهرون لافتات استنكرت تصريحات وزارة الخارجية التركية، وكتب على بعض اللافتات “بدك تصالح صالح قسد نحن ثوار ومطلبنا رأس الأسد”، و”تركيا لا نريد سلام دائم مع من قتل أهلنا وأطفالنا”، و”لا أحد سيد على الثورة إلا أبناءها وليس من حق أحد التحدث باسم الثوار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.