منظمة عالمية تدرج قرية “بيرجي” التركية ضمن قائمة أفضل القرى في العالم

24 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2022 - 1:56 مساءً
قرية بيرجي التركية

منظمة عالمية تدرج قرية “بيرجي” التركية ضمن قائمة أفضل القرى في العالم

أدرجت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، قرية “بيرجي” في منطقة أوديميش بولاية إزمير، في قائمة “أفضل القرى في العالم لعام 2022”.

قائمة “أفضل القرى في العالم لعام 2022″، يتم إعدادها وفقًا لتسعة معايير مختلفة، بما في ذلك الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والموارد الثقافية والطبيعية والحفاظ عليها وتعزيزها.

اقرأ أيضاً: فتحية تركيا

وبناء عليه، تم إدراج بيرجي في قائمة 32 قرية في العالم، التي تم تحديدها من قبل مجلس استشاري مستقل من 20 عضوا.

وسيتم تسليم الجوائز في حفل يقام في المملكة العربية السعودية، في الفترة من 27 إلى 28 فبراير.

ويُعتقد أن اختيار قرية بيرجي، التي أدرجت في قائمة اليونسكو للتراث العالمي المؤقت في عام 2012، وواحدة من أفضل 32 قرية في العالم في القائمة المعدة لعام 2022، سيسهم في زيادة أهمية القرية.

بيرجي، التي قيل أنها استخدمت كمستوطنة منذ 750 قبل الميلاد، ترحب بآلاف الزوار كل عام بنسيجها المعماري من فترة “عائلة أيدين” وهي واحدة من البايليكات الأناضولية وتشتهر بغاراتها المنقولة عن طريق البحر.

وتحتوي بيرجي أيضًا على آثار من الفريجية والليدية والفارسية والبرغمونية والرومانية والبيزنطية.

ويقول إركومان أورجانجي، 62 عامًا، والذي يعيش في قرية بيرجي الريفية، إن بيرجي أصبحت معروفة بشكل أكبر في السنوات الأخيرة بفضل المسلسلات التلفزيونية والأفلام التي تم تصويرها هناك.

وصرحت جولسوم كوك، التي تعمل تاجرة في الحي، أن بيرجي قيمة مهمة للغاية في كل جانب، معربة عن سعادتها بأن بيرجي تستحق أن تدرج في قائمة “أفضل القرى في العالم لعام 2022” التي أعلنت عنها منظمة السياحة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.