شقيقة رونالدو تستخدم فيديو لمذيعة سورية للفخر بشقيقها (فيديو)

14 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رونالدو وهو يبكي
رونالدو

شقيقة رونالدو تستخدم فيديو لمذيعة سورية للفخر بشقيقها (فيديو)

وقعت إيلما شقيقة كريستيانو رونالدو بفخ التضليل عبر نشر تسجيل مصوّر سابق من قناة أورينت تم تعديله ليظهر بطريقة احترافية ويبدو أنه يتناول تعاطف مذيعة القناة مع خروج شقيقها من نهائيات كأس العالم بعد الهزيمة من المغرب.

ونشرت إيلما شقيقة رونالدو عبر حسابها الرسمي على إنستغرام تسجيلاً مجتزأً من إحدى حلقات برنامج “فولو آب”، الذي كان يُعرض على قناة أورينت، يظهر صورة رونالدو بينما تنهال المذيعة دالين مهرات بالبكاء.

وكتبت إيلما: “صورة جميلة، حب، امتنان، قيمة، هذه قيم لا يمتلكها الجميع… هذا الفيديو جميل لم أتعب من مشاهدته، وهو ليس من البرتغال، لا أعرف ما إذا كنت أفهم نفسي.. فخر كبير، إنسان عظيم، ابن عظيم، أخ، أب، مثال للجميع ولكل شخص شكراً لله الذي أعطاني هذا الأخ الذي أفتخر به وأحب بكل قوتي شكراً لله وشكراً لك رونالدو”.
حقيقة الفيديو

غير أن التسجيل الذي نشرته شقيقة رونالدو ليس حقيقياً، بل تم التعديل على المقطع الأصلي رقمياً ليتم استبدال الصورة الأصلية بصورة كريستيانو رونالدو أثناء خروجه من الملعب باكياً عقب الهزيمة من المغرب.

وتعود القصة الحقيقية للتسجيل إلى منتصف العام 2019 حينما أجهشت المذيعة دالين بالبكاء تأثراً بعد مشاهدة أحد شبيحة الأسد يلقي برميلاً متفجراً فوق منازل المدنيين في مدينة خان شيخون.

وبالعودة إلى شقيقة رونالدو، فقد لاقى المقطع الذي نشرته تفاعلاً واسعاً وحاز على عشرات آلاف الإعجابات والتعليقات ولا سيما أن الحساب يحظى بمتابعة قرابة 600 ألف شخص.

فيما علق بعض المتابعين بالعربية محاولين توضيح حقيقة الأمر بالنسبة لشقيقة رونالدو والتأكيد بأن الفيديو معدّل رقيماً وليس له علاقة بخروج رونالدو من كأس العالم.

وكان كريستيانو رونالدو خرج باكياً من مباراته الأخيرة في كأس العالم بعد هزيمة البرتغال أمام المغرب بهدف مقابل لاشيء.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Elma Aveiro (@elma_oficial)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.