فيديو التقطه شاب لوالدته المصابة بألزهايمر يحقق ملايين المشاهدات (شاهد)

11 ديسمبر 2022آخر تحديث :

فيديو التقطه شاب لوالدته المصابة بألزهايمر يحقق ملايين المشاهدات (شاهد)

حصد مقطع فيديو مصور على تطبيق “تيك توك” لسيدة في الـ85 من عمرها مصابة بمرض ألزهايمر، ملايين المشاهدات، بعد أن رفعه ابنها على الإنترنت.

ونشر جوشوا بيتيت مقطع فيديو عن والدته، لكن لم تكن لديه أي فكرة عن ردود فعل مستخدمي الإنترنت، حيث اتضح أنهم أرادوا المزيد من الفيديوهات، بحسب شبكة “سي إن إن”.

وقال جوشوا حول المقطع، الذي انتشر سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي: “كنّا نتصرّف بشكل ساذج بداية، ولم أدرك أنّنا كنا نسلّط الضوء على مرض ربما كثر لا يعرفون الكثير عنه”.

الشهر الماضي، أعلن باحثون عن عقار مطور يمثل “فجرا جديد” لعلاج مرض ألزهايمر، إذ يبطئ العقار التدهور المعرفي لدى المرضى في مراحل مبكرة من المرض.

وأشاد الباحثون بعقار “ليكانيماب” المطور عبر شركتين أمريكية ويابانية، لكونه الدواء الأول الذي يوفر علاجا حقيقيا للمرض.

وعقار “ليكانيماب” هو علاج بالأجسام المضادة يزيل كتل البروتين التي تسمى بيتا أميلويد، والتي تتراكم في الدماغ.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، يُعدّ مرض ألزهايمر أشيع أسباب الخرف، ومن المحتمل أنّه يسهم في حدوث 60% إلى 70% من الحالات.

وهناك 47.5 مليون من المصابين بالخرف في جميع أنحاء العالم، علماً بأنّ أكثر من نصف هؤلاء المرضى (58%) يعيشون في البلدان منخفضة الدخل والبلدان متوسطة الدخل. كما يشهد كل عام حدوث 7.7 مليون حالة جديدة من المرض.

وتشير التقديرات إلى أنّ نسبة المصابين بالخرف بين عموم من يبلغون من العمر 60 عاماً فما فوق، في وقت معيّن، تتراوح بين 5 إلى 8 من بين كل 100 شخص.

ومن المتوقّع أن يرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالخرف، ليبلغ 75.6 مليون نسمة في عام 2030، وحوالي ثلاثة أضعاف في عام 2050، ليصل إلى 135.5 مليون نسمة.

@joshpet Betty met a new friend! #alzheimers ♬ original sound – JoshPet

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.