رئاسة إدارة الهجرة التركية تكشف عن قرار لا رجعة فيه على عموم الأجانب الانخراط فيه

9 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رئاسة إدارة الهجرة التركية تكشف عن قرار لا رجعة فيه على عموم الأجانب الانخراط فيه

رئاسة إدارة الهجرة التركية تكشف عن قرار لا رجعة فيه على عموم الأجانب الانخراط فيه

كشفت إدارة الهجرة التركية عن قرار لا رجعة فيه وعلى جميع الأجانب في تركيا الانخراط فيها.

ودعا غوكتشة أوك الذي يشغل مدير التواصل والاندماج في رئاسة إدارة الهجرة التركية على شاشة “TRT” العربية، الأجانب في تركيا إلى حضور دورة الاندماج قائلا، أن دورات الاندماج الاجتماعي (SUYE) التي أطلقتها رئاسة إدارة الهجرة التركية بالتشارك مع وزارة التعليم التركية، والهادفة إلى تعريف الأجانب المقيمين في تركيا على عادات وتقاليد المجتمع التركي : “تقدم الدورة تعليماً حول الحقوق والواجبات، والوصول إلى الرعاية الصحية، والهيكل الثقافي في تركيا وتقاليدها وعاداتها، والحياة الاجتماعية”.

وأضاف: “وتقدم الدورة تعليماً حول كيفية الوصول إلى الخدمات العامة، وكيف تسير الأعراس والأعياد والجنازات، واستخدام وسائل المواصلات والأسواق ومراكز التسوق، والعلاقات الإنسانية”.

ودعا “أوك” الجميع إلى الالتحاق بهذه الدورات عبر التسجيل في مراكز التعليم الشعبية (Halk Eğitim) المنتشرة في جميع الولايات التركية، ومشدداً على عدم التعامل مع السماسرة للحصول على شهادة حضور الدورة، منوهاً على أهمية الشهادة عند التقدم للحصول على الجنسية التركية أو الإقامة في البلاد.

أسباب رفض طلبات الإقامة السياحية في تركيا

وأجاب “أوك” على أسئلة المحاور حول التغيرات التي طرأت على الإقامة السياحية: “بصراحة شديدة لم نكن نشدد في السابق على منح الإقامة السياحية في تركيا، إلا أننا خلال عام 2022 اتبعنا سياسة جديدة، إذا كنتم قادمين إلى تركيا بموجب تأشيرة زيارة سياحية، فلن تستطيعوا الحصول على إقامة قصيرة الأمد”.

وأشار “أوك” إلى أن القادمين إلى تركيا بصفة سياح عليهم مغادرة البلاد بعد 90 يوماً من وصولهم، مؤكداً على أن إدارة الهجرة لن تمنح حق الإقامة السياحية لهم، وعليهم أن يغادروا البلاد مرة أخرى والعودة إلى تركيا مرة أخرى من جديد.

وأوضح “أوك” أن أعداد الإقامات السياحية آخذٌ في النزول بسبب تطبيق هذه السياسة الجديدة: “يوجد بعض الحالات التي تستوجب إطالة الإقامة في تركيا، إلا أنه ابتداءً من العاشر من شباط 2022 بدأنا بتطبيق هذه السياسة، نعلم أن الأناضول وإسطنبول وتركيا بلادٌُ جميلة بكل نواحيها، تجولوا فيها ولكن عودوا إلى بلادكم بعد ذلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.