عاجل: دولة تعلن حظر تطبيق تيك توك

8 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 8:13 مساءً
تيك توك
تيك توك

عاجل: تايوان تعلن حظر تطبيق تيك توك

حظرت تايوان استخدام منصة التواصل الاجتماعي تيك توك ومقرها الصين وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى في البر الرئيسي على الهواتف المخصصة من قبل المؤسسات العامة والمكاتب الحكومية.

وبحسب وكالة الأنباء التايوانية CNA ، أعلن مسؤولون بوزارة الشؤون الرقمية أنه تم تقييد بعض التطبيقات على أساس أنها تشكل تهديدًا لأمن المعلومات القومي.

ومن بين التطبيقات التي تم احتجازها ، تم احتجاز تيك توك من Bytedance ونسخته الصينية Douyin ووسائط التواصل الاجتماعي التي تشبه انستجرام ومنصة التجارة الإلكترونية Xiaohongshu من Xingin.

وتم الإعلان عن اتخاذ هذا الإجراء في نطاق الحظر المفروض على جميع البرامج المطورة في الصين القارية ، مع التعديل الذي تم إجراؤه في أكتوبر في اللائحة الخاصة بمبادئ تقييد استخدام المنتجات الضارة بأمن المعلومات في المؤسسات الحكومية.

وفي الولايات المتحدة ، حظرت ولايات تكساس وماريلاند وساوث كارولينا وساوث داكوتا استخدام تيك توك على الهواتف والمكاتب الحكومية المخصصة من قبل حكومة الولاية ، على أساس وجود تهديد للأمن السيبراني .

وصرح كريس وراي ، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) ، في بيان الأسبوع الماضي أن السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي تيك توك في أيدي الحكومة الصينية ، وذكر أن هذا يثير مخاوف تتعلق بالأمن القومي للولايات المتحدة. .

وتجري تيك توك، التي لديها 85 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، محادثات مع الحكومة الأمريكية بشأن مخاوف تتعلق بأمن البيانات.

ورفعت ولاية إنديانا دعوى قضائية ضد الشركة على أساس أن الحكومة الصينية قد أخطأت الجمهور بشأن الوصول إلى بيانات المستخدم وعرّضت المستخدمين الشباب لمحتوى للبالغين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.