الهجرة التركية تكشف عن أسباب رفض طلبات الإقامة السياحية

8 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 6:24 مساءً
الإقامة السياحية في تركيا
الإقامة السياحية في تركيا

الهجرة التركية تكشف عن أسباب رفض طلبات الإقامة السياحية

تركيا بالعربي – متابعات

كشفت إدارة الهجرة التركية عن أسباب رفض طلبات الحصول على إقامة سياحية التي كانت تمنحها إلى الأجانب خلال السنوات السابقة.

جاء ذلك في مقابلة أجراها غوكتشة أوك الذي يشغل مدير التواصل والاندماج في رئاسة إدارة الهجرة التركية على شاشة “TRT” العربية.

وأجاب “أوك” على أسئلة المحاور حول التغيرات التي طرأت على الإقامة السياحية: “بصراحة شديدة لم نكن نشدد في السابق على منح الإقامة السياحية في تركيا، إلا أننا خلال عام 2022 اتبعنا سياسة جديدة، إذا كنتم قادمين إلى تركيا بموجب تأشيرة زيارة سياحية، فلن تستطيعوا الحصول على إقامة قصيرة الأمد”.

وأشار “أوك” إلى أن القادمين إلى تركيا بصفة سياح عليهم مغادرة البلاد بعد 90 يوماً من وصولهم، مؤكداً على أن إدارة الهجرة لن تمنح حق الإقامة السياحية لهم، وعليهم أن يغادروا البلاد مرة أخرى والعودة إلى تركيا مرة أخرى من جديد.

وأوضح “أوك” أن أعداد الإقامات السياحية آخذٌ في النزول بسبب تطبيق هذه السياسة الجديدة: “يوجد بعض الحالات التي تستوجب إطالة الإقامة في تركيا، إلا أنه ابتداءً من العاشر من شباط 2022 بدأنا بتطبيق هذه السياسة، نعلم أن الأناضول وإسطنبول وتركيا بلادٌُ جميلة بكل نواحيها، تجولوا فيها ولكن عودوا إلى بلادكم بعد ذلك”.

دورات الاندماج

وتطرق “أوك” إلى دورات الاندماج الاجتماعي (SUYE) التي أطلقتها رئاسة إدارة الهجرة التركية بالتشارك مع وزارة التعليم التركية، الهادفة إلى تعريف الأجانب المقيمين في تركيا على عادات وتقاليد المجتمع التركي: “تقدم الدورة تعليماً حول الحقوق والواجبات، والوصول إلى الرعاية الصحية، والهيكل الثقافي في تركيا وتقاليدها وعاداتها، والحياة الاجتماعية”.

وأضاف: “وتقدم الدورة تعليماً حول كيفية الوصول إلى الخدمات العامة، وكيف تسير الأعراس والأعياد والجنازات، واستخدام وسائل المواصلات والأسواق ومراكز التسوق، والعلاقات الإنسانية”.

ودعا “أوك” الجميع إلى الالتحاق بهذه الدورات عبر التسجيل في مراكز التعليم الشعبية (Halk Eğitim) المنتشرة في جميع الولايات التركية، ومشدداً على عدم التعامل مع السماسرة للحصول على شهادة حضور الدورة، منوهاً على أهمية الشهادة عند التقدم للحصول على الجنسية التركية أو الإقامة في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مام

    ماممنذ شهرين

    لعن الله تركيا .. قال بلد جميلة