عاجل: النظام السوري يصدر قراره بشأن مظاهرات السويداء

7 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بشار عاجل
بشار عاجل

عاجل: النظام السوري يصدر قراره بشأن مظاهرات السويداء

هدد رئيس إدارة المخابرات الجوية في سوريا، اللواء غسان إسماعيل، بحرق السويداء وتدميرها على رؤوس أهلها، بعد مظاهرات مناهضة للنظام شهدتها المدينة، نددت بسياسات النظام السياسية والاقتصادية.

وأكدت شبكة “السويداء ANS”، أن التصعيد ما زال مستمراً من قبل النظام ضد أبناء السويداء نتيجة خروجهم بمظاهرات سلمية ضد فساد مؤسسات الدولة، مشددة على أن التصعيد من قبل السلطة وصل الى مراحل التهديد بشكل طائفي ومباشر ضد أبناء الطائفة الدرزية حصراً.

وقالت إن “الشيخ ليث البلعوس تلقى تهديداً مباشراً وبشكل طائفي من قبل رئيس إدارة المخابرات الجوية في سوريا، اللواء غسان إسماعيل، نتيجة خروج السويداء بمظاهرات ضد السلطة”.

وأشارت إلى أن رئيس المخابرات الجوية هدد بحرق السويداء وتدميرها على رؤوس شبانها الدروز الذين تظاهروا ضد السلطة كما هدد الشيخ ليث البلعوس بشكل مباشر نتيجة ظهوره بصور وهو يقف الى جانب المتظاهرين من أبناء السويداء.

كما هدد بحرق وتدمير “مضافة الكرامة” وهي مضافة الشيخ الشهيد وحيد البلعوس مع توجيه تهم بالخيانة والعمالة للخارج.

ونقلت الشبكة عن الشيخ “ليث البلعوس”، قوله إن “التهديد لا يخيف مضافة الكرامة ولا يخيف أهالي السويداء.. من الطبيعي أن نتلقى مثل هذه التهديدات، فالسلطة وأجهزتها الأمنية لا تمتلك غير هذه الطريقة للتعامل مع كل السوريين وليس مع أبناء السويداء فقط”.

وعن تهديد أبناء الطائفة الدرزية حصراً يؤكد ليث البلعوس لـ”لسويداء A N S” أن السويداء أكبر من النزول الى قاع الطائفية التي تسعى السلطة جر أبناء الجبل إليه حيث يقول: السويداء أكبر من النزول لمستوى الكلام الطائفي الذي تعمل السلطة على ترويجه، وليس من المنطقي الرد على الكلام الطائفي الصادر عن أجهزة الأمن بكلام مثله، فأبناء السويداء وتاريخهم أكبر من هذه التصرفات الغير وطنية والتي تساهم في زعزعة السلم الأهلي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.