هل من زيادة جديدة على كرت الهلال الأحمر رأس السنة؟ .. تصريح رسمي

7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 7:41 مساءً
كرت الهلال الأحمر
كرت الهلال الأحمر

هل من زيادة جديدة على كرت الهلال الأحمر رأس السنة؟ .. تصريح رسمي

علقت منظمة الهلال الأحمر التركي على سؤال لأحد المستفيدين من برنامج صوي للمساعدات المالية، حيث وجّه لهم سؤال حول ما إذا كان هناك زيادة جديدة على كرت الهلال الأحمر على رأس السنة.

فجاء الجواب الرسمي من الهلال الأحمر التركي بحسب ما أطلّع موقع تركيا بالعربي: “للأسف لا توجد أية زيادة في قيمة المساعدة في الوقت الحالي.

وتابعت المنظمة، سيتم إرسال مدفوعات برنامج ضوي شهرياً في اليوم الأخير من كل شهر. بالإضافة إلى مبالغ المدفوعات الشهرية لبرنامج ضوي، يتم إجراء دفعات إضافية أربع مرات في السنة وذلك في الأشهر التالية: فبراير (الشهر الثاني) مايو ( الشهر الخامس)، أغسطس (الشهر الثامن) ونوفمبر الشهر الحادي عشر)

الهلال الأحمر التركي يكشف عن أسباب أنقطاع المساعدة المشروطة للتعليم

كشفت منظمة الهلال الأحمر التركي عن الأسباب التي أدت إلى توقف المساعدة المالية المشروطة للتعليم.

جاء ذلك رداً على سؤال لإحدى السوريات، والتي وجهت شكوى للهلال الأحمر التركي، حول أنقطاع مساعدة التعليم المشروطة لأحد أطفالها.

وقال الهلال الأحمر التركي أنه في رده، يمكنكم الحصول على مدفوعات برنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم بشرط دوام اطفالكم الى المدرسة بشكل منتظم.

وتابع الهلال الأحمر أنه يجب أن لا يكون طفلكم غائباً عن المدرسة لمدة اكثر من أربعة أيام في الشهر الواحد. في حال لم يكن طفلكم غائباً أكثر من أربعة أيام وتلقيتم دفعة قليلة يرجى الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر على الرقم المجاني 168.

ارتفاع كبير على رخص القيادة التركية قبل نهاية العام

مع حلول العام الجديد، من المتوقع أن تزداد أسعار العديد من المنتجات والخدمات وسيتم زيادة رسوم دورات القيادة اعتبارًا من بداية عام 2023.

وبحسب ما نشرت صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، ستتم زيادة رسوم دورات القيادة التي تتجاوز 7 آلاف ليرة مرة أخرى اعتبارًا من بداية العام.

وكشفت وزارة الخزانة والمالية معدل إعادة التقييم الذي سيتم تطبيقه على الأوراق القيمة مثل جوازات السفر ورخص القيادة والضرائب والغرامات والرسوم لعام 2023.

وقالت، مع حلول العام الجديد سيضاف رسوم جديدة على رخصة القيادة من الفئة A مبلغ 825.73 ليرة تركية ، وستزيد رسوم رخصة القيادة من الفئة B مبلغ 2489 ليرة تركية.

وأضافت، تم تحديد رسوم دورات رخصة القيادة مع ممثلين عن المحافظة ومديرية التربية الوطنية ودورات القيادة، وقد تختلف رسوم الدورة من مقاطعة إلى أخرى. شرح سيردار تيبيوز ، رئيس اتحاد دورات القيادة والمدربين في وسط الأناضول ، التغيير المتوقع في سياسات الأجور لدورات القيادة في اسطنبول وأنقرة وإزمير.

وقال تيبيوز، أنهم عقدوا اجتماعاً كممثلين عن مكتب محافظ أنقرة ومديرية التعليم الوطني بمحافظة أنقرة ورابطة دورات القيادة ووضح ان رسوم الدورة الجديدة ستكون سارية اعتبارًا من 10 ديسمبر ، دون انتظار بداية العام، وأن الرسوم الجديدة ستبقى ثابتة لمدة عام واحد ،

وأضاف، وتبلغ رسوم دورة رخصة القيادة من الفئة B في أنقرة 7 آلاف و 60 ليرة تركية. وستزيد الرسوم التي ستدفع للدولة وقدرها 2490ليرة تركية  عندما نضيف رسوم الامتحان التحريري وامتحان القيادة الذي تنظمه الوزارة ، فإن تكلفة رخصة القيادة ستصل إلى 10 آلاف 500 ليرة إجمالاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • مصعب مكي

    مصعب مكيمنذ شهرين

    لماذا لا يوجد مساعد مالية لعائلة مكونة من أربع أشخاص وهل هذا عدل وشكرا