لا تلوم إلا نفسك.. تحذير عاجل للملايين من مستخدمي تطبيق واتساب أنتم في خطر

3 ديسمبر 2022آخر تحديث :
لا تلوم إلا نفسك.. تحذير عاجل للملايين من مستخدمي تطبيق واتساب أنتم في خطر

لا تلوم إلا نفسك.. تحذير عاجل للملايين من مستخدمي تطبيق واتساب أنتم في خطر

ذكرت صحيفة “express” البريطانية، أن أحد المتسللين سرق حوالي 487 مليون رقم هاتف لحساب واتساب، ويعرض الآن بيعها لمن يدفع أعلى سعر، ويبدو أن هذا يمثل تهديدا خاملا سيتم شنه قريبا على مستخدمي المنصة، مع مشاركة الهاكر عدد قليل من الأرقام المختارة مع الفريق موقع Cybernews، الذين أكدوا أن تلك الأرقام المسربة لحسابات حقيقية.

ويتم حث مستخدمي “واتس آب” في جميع أنحاء العالم على الانتباه من الرسائل المزيفة بعد أن حذر المتسللون من أن لديهم إمكانية الوصول إلى ملايين أرقام الهاتف.

في حال تلقي رسالة “واتس آب” من رقم لا تعرفه في الأسابيع المقبلة، فقد تكون عملية احتيال.

وبعد الكشف عن المزيد من خطط المتسللين، أخبر ممثلو التهديد Cybernews أنهم يبيعون مجموعة البيانات الأمريكية مقابل 7000 دولار (5800 جنيه إسترليني)، وبيانات المملكة المتحدة – بـ 2500 دولار (2000 جنيه إسترليني)، وألمانيا – بـ2000 دولار (1700 جنيه إسترليني).

ويشهد هذا الهجوم تظاهر متسللين بأنهم بحاجة مساعدة مالية، مع خسارة بعض المستخدمين لآلاف الجنيهات في حالة خداعهم.

هذا ويحث فريق Cybernews، الآن جميع مستخدمي واتساب على توخي الحذر من أي مكالمات من أرقام مجهولة ومكالمات ورسائل غير مرغوب فيها من جهات اتصال لا يعرفونهم.

وأوضح بعض المتخصصين أن جميع الأرقام الموجودة في هذه الحادثة تخص مستخدمي واتساب النشطين، حيث قاما المتسلل بمشاركة عينة من البيانات، وكان هناك 1097 رقم مستخدم بريطاني و817 أمريكيا في العينة المشتركة، وأشار المتخصصون إلى أنه ربما يكون المتسلل قد جمع تلك المعلومات باستخدام الأسلوب المعروف باسم “الكشط”، والذي ينتهك شروط الخدمة التي تنص عليها واتساب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.