لتتجنب النسيان.. واتساب يطلق ميزة جديدة باسم “راسل نفسك”

1 ديسمبر 2022آخر تحديث :
لتتجنب النسيان.. واتساب يطلق ميزة جديدة باسم “راسل نفسك”

 لتتجنب النسيان.. واتساب يطلق ميزة جديدة باسم “راسل نفسك”

أعلنت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق المحادثة ” ‎واتساب” إطلاق ميزة جديدة تسمى “Message Yourself” (راسل نفسك)، تتيح لك، كما يوحي الاسم، إرسال ملاحظات وتذكيرات وتحديثات لنفسك.

وستتوفر هذه الميزة على “أندرويد” و”آيفون” وسيتم طرحها لجميع المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

وستساعد المستخدمين على تتبع قوائم المهام الخاصة بهم، وإرسال الملاحظات والتذكيرات أو قوائم التسوق لأنفسهم، وفقا لتطبيق “واتس آب”.

وبدأ تطبيق “واتساب ” باختبار ميزة “ثورية” جديدة تسمح للمستخدمين بتفعيل نفس الحساب على ما يصل إلى أربعة أجهزة في الوقت نفسه، حسبما كشف موقع “WABetaInfo” التقني.

وأطلق اسم الميزة الجديدة “الوضع المصاحب”، التي تمكن المستخدم من تثبيت التطبيق على هاتف جديد سيظهر الخيار في قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا مما يتيح له الارتباط بجهاز آخر عبر رمز الاستجابة السريعة.

وميزة “الوضع المصاحب” ليست جديدة بالكامل، بل هي نفسها التي تتيح للمستخدم ربط إصدار سطح المكتب من “واتساب” بالهاتف الذكي، ويصاحب تلك الميزة الجديدة مزايا أخرى، حيث بإمكان المستخدم فتح جميع رسائله وملفاته على واتساب بغض النظر عن الجهاز الذي يفتح منه التطبيق.

ووفقاً لخبراء فإن “واتساب” يسعى لكسب المنافسة “تلغرام سيغنال وفايبر”، عبر إطلاق خصائص جديدة يتفرد بها عن باقي منافسيه، ومن ثم يكون التطبيق الأكثر جذباً للمستخدمين.
ويقول خبير الإعلام الرقمي والمحاضر بالجامعة الأميركية في القاهرة، “فادي رمزي”: إن “تلك الميزة لا يمكن فصلها عن مشهد أوسع تشهد فيه شركة “ميتا” المالكة لمواقع “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتساب” ما يشبه إعادة الهيكلة، بعدما واجهت انحداراً في السنوات الأخيرة بسبب ما طالها من اتهامات بانتهاك الخصوصية وانتشار المعلومات المزيفة.

كما أوضح أن العوامل المذكورة جعلت مستخدمين كثر يعزفون عن تطبيقات شركة “ميتا” وخدماتها بالتزامن مع بروز تطبيقات أخرى نجحت بشكل أكبر في مواكبة التسارع التكنولوجي كـ”تيك توك””.

يُذكر أن عدد مستخدمي تطبيق “واتساب” في العالم، يصل إلى أكثر من ملياريّ مستخدم، واستحوذت شركة “فيس بوك” حينها “ميتا حالياً” على التطبيق في شباط/فبراير 2014، مقابل حوالي 19 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.