بـ50 ألف دولار شهريًا… ملياردير روسي يستأجر قصرًا في إسطنبول

1 ديسمبر 2022آخر تحديث :
بـ50 ألف دولار شهريًا… ملياردير روسي يستأجر قصرًا في إسطنبول

بـ50 ألف دولار شهريًا… ملياردير روسي يستأجر قصرًا في إسطنبول

تركيا بالعربي – متابعات

استأجر الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش قصرًا على الواجهة البحرية على مضيق البوسفور بإسطنبول مقابل 50 ألف دولار شهريًا، وفقًا لتقرير إخباري تركي.

وقال موقع “إيكونوميم” الإخباري، نقلاً عن أولفي أوزكان، رئيس مجلس إدارة نادي اسطنبول للوسطاء العقاريين (ISTEB) قوله، يوم الأربعاء، إن الملياردير الروسي اختار قصر فيياز توكر مقراً له.

وأبراموفيتش هو من بين عدد من القلة الحاكمة الروسية الذين لهم صلات مزعومة بالدائرة المقربة من الرئيس فلاديمير بوتين الذين تمت إضافتهم إلى القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي، والذين استولت حكومات الاتحاد الأوروبي على يخوتهم وأصولهم الفاخرة الأخرى بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

في مارس، رسا يخت سوبر مملوك للملياردير في ميناء تركي لمدة شهر. غادر اليخت الفاخر سولاريس الذي تبلغ تكلفته 600 مليون دولار ميناء بودروم كروز في أبريل بعد الضغط على الشركة التي تدير المحطة ومقرها لندن للعمل.

إلى جانب ستة حكام آخرين، تعرض أبراموفيتش لتجميد الأصول وحظر السفر من قبل المملكة المتحدة بعد بدء الحرب.

ونفى أي علاقة مع بوتين، لكن وثيقة حكومية بريطانية تعلن العقوبات اتهمته بأنه كان على “علاقة وثيقة منذ عقود” مع الرئيس الروسي.

وقالت: “هذه الرابطة تضمنت الحصول على منفعة مالية أو مزايا مادية أخرى من بوتين والحكومة الروسية”.

بعد شهر من معاقبة أبراموفيتش من قبل المملكة المتحدة، اضطر أبراموفيتش إلى بيع نادي تشيلسي لكرة القدم ومقره لندن، والذي كان يملكه منذ عام 2003، إلى كونسورتيوم أمريكي في صفقة تزيد قيمتها عن 5 مليارات دولار.

ومع ذلك، نصح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأمريكي جو بايدن في مارس/ آذار بعدم معاقبة الأوليغارشية، بسبب دوره كوسيط مع روسيا في المفاوضات.

يعود الفضل إلى أبراموفيتش في لعب دور رئيسي في الحوار بين الأطراف المتحاربة، وغالبًا ما يظهر جنبًا إلى جنب مع المسؤولين الأتراك والأوكرانيين في إسطنبول خلال محادثات صفقة الحبوب والمفاوضات بشأن تبادل الأسرى.

غالبًا ما ينسب إليه المسؤولون الأتراك الدور الإيجابي الذي لعبه في سد الخلافات بين الطرفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.