السعودية تفاجئ الجميع وتعلن عن تأشيرة زيارة شخصية

1 ديسمبر 2022آخر تحديث :
السعودية تفاجئ الجميع وتعلن عن تأشيرة زيارة شخصية

السعودية تفاجئ الجميع وتعلن عن تأشيرة زيارة شخصية

تركيا بالعربي – متابعات

أتاحت المملكة العربية السعودية لزائريها خيار “الزيارة الشخصية” من بين تأشيرات دخول المواطنين الأجانب إلى أراضي المملكة.

وأطلقت وزارة الخارجية السعودية تأشيرة الزيارة الشخصية “التي تأتي ضمن إطار الجهود المبذولة لزيادة أعداد الزيارات الخارجية، تماشيا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030″، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتتيح تأشيرة “الزيارة الشخصية”، دخول المواطنين الأجانب إلى الأراضي السعودية لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين، كما تسمح التأشيرة بالتنقل بين المدن السعودية وتأدية مناسك العمرة، وزيارة الأماكن الدينية والتاريخية، والمشاركة في الفعاليات الثقافية.

الحصول على تأشيرة الزيارة “الشخصية”

ولفتت وزارة الخارجية إلى أن آلية الحصول على التأشيرة، تتم من خلال التقديم إلكترونياً عبر الرابط المرفق بموقع التأشيرات المختص.

وأوضحت أنه يمكن لمواطني السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب “الزيارة”، من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية.

وأشارت الخارجية إلى أنه بعد الموافقة على التعهدات اللازمة؛ ستتم معالجة الطلب وإصدار “مستند تأشيرة زيارة شخصية”، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن “طلب دعوة”، وفق المصدر.

كما بينت وزارة الخارجية بأن المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج “طلب تأشيرة دخول” في منصة التأشيرات، ومن ثم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية السعودية في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.