أصبحوا في قبضة الأمن التركي.. فمن هم ؟

1 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2022 - 4:34 مساءً
أصبحوا في قبضة الأمن التركي.. فمن هم ؟

أصبحوا في قبضة الأمن التركي.. فمن هم ؟

ألقت الاستخبارات التركية اليوم الخميس، القبض على 5 عناصر من تنظيم “داعش”، بينهم مَن يُعرف بمسؤول منطقة “نبع السلام”، وجاء ذلك إثر عملية للاستخبارات التركية بالتنسيق مع الجيش الوطني السوري.

وبحسب وكالة “الأناضول”، قالت بأنه تم القبض على 5 إرهابيين بينهم محمد خالد علي الملقب بـ “أبي سيف تدمري” مسؤول منطقة “نبع السلام”.

وأضافت الوكالة بأنه تم القبض أيضاً على كل من الإرهابيين محمد صالح الملقب بـ”أبي عمر كوراني”، وخالد محمد عيسى الحلو الملقب بـ”أبي إسلام سالو”، وعلي حسين علي الملقب بـ”أبي حسن شامي”، وشادي العلي الملقب بـ”أبي حمزة”.

تستمر فرق مكافحة الإرهاب التركية بتنفيذ عملية اعتقالات في إطار مكافحة تنظيم “داعش” في جميع أنحاء البلاد وتتواصل الإجراءات الأمنية بحق المشتبه بهم للحفاظ على الأمن الداخلي لسيادة لدولة التركية من التنظيمات الإرهابية.

يُذكر أنه في أواخر شهر أيلول من العام الحالي تمكن جهاز الاستخبارات التركي من تحييد 19 إرهابياً خلال عملية استهدفت خلية تابعة لتنظيم “داعش” شمالي سورية.
كما اكتشفت الاستخبارات خلية خاصة شكلها “داعش” بهدف تنفيذ عمليات ذات تأثير كبير ضد المؤسسات التركية الناشطة في سورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.