سياسي تركي يهدد بإغلاق المحلات السورية

30 نوفمبر 2022آخر تحديث :
سياسي تركي يهدد بإغلاق المحلات السورية

سياسي تركي يهدد بإغلاق المحلات السورية

قال أوميت اوزداغ رئيس حزب النصر التركي المعارض مهدداً أنه ينوي إغلاق المحلات السورية في تركيا.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: قمنا بزيارة المتاجر السورية في منطقة الريحانية في هاتاي، معظم السوريين هناك لا يتحدث اللغة التركية لكنهم حصلوا على الجنسية.

وأضاف، اللافت بالأمر أن أصحاب المحال السورية أغلقوا محالهم عندما رأونا، أعزائي السوريين، أبواب دكاكينكم لن تُفتح مرة أخرى بعد انتخابات 2023 وسنرسلكم جميعاً إلى بلدكم!.

حول ترحيل اللاجئين “قسراً”.. أول تصريح من وزير الداخلية التركي

عن الاتهامات الموجّهة إلى تركيا حول ترحيل اللاجئين السوريين وإجبارهم على التوقيع “قسراً” على أوراق العودة الطوعية، قال صويلو: “هذه الادعاءات غير منصفة وتحريضية على تركيا، من أطراف يكتفون بالمشاهدة ولا يتحملون مسؤولياتهم ويقيمون الدنيا إذا جاءهم 50 ألفاً أو 100 ألف لاجئ، في تركيا يعيش 3 ملايين و630 ألف أخ سوري هُجّروا من أراضيهم، 700 ألف من أطفالهم يدرسون في المدارس التركية”.

وأضاف: “المجرم والسارق والمخل بالنظام العام والمتحرش لدينا الحق بترحيله خارج الحدود وإعادته أو حبسه بما يقتضيه القانون، ونطبق هذا على مواطنينا أيضاً، هذه إجراءات تطبق بحق مرتكبي الجنايات وكل أجنبي يخضع لسلطة هذه القوانين، وهذا أمر طبيعي”.

وبحسب الوزير فإن أحداً من حملة بطاقة الحماية المؤقتة لم يُرحّل “ما لم يكن قد أخلّ بالنظام العام”، مبيناً أن هذه “الادعاءات ليس لها صدى على المستوى الدولي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.