وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين عن عمر ناهز 96 سنة

30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 1:00 مساءً
وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين عن عمر ناهز 96 سنة

وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين عن عمر ناهز 96 سنة

أعلنت الصين اليوم الأربعاء، وفاة رئيسها الأسبق جيانغ زيمين، عن عمر ناهز 96 عاما.

وقالت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” إن وفاة الرئيس الصيني الأسبق جيانغ زيمين، كانت بسبب مرض اللوكيميا (سرطان الدم) وفشل العديد من الأعضاء.

تجدر الإشارة إلى أن آخر ظهور للرئيس الأسبق كان في منتصف شهر أكتوبر الماضي، خلال حضوره أعمال المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني الحاكم، في قاعة الشعب الكبرى ببكين.

وشغل جيانغ زيمين منصب الأمين العام السابق للحزب الشيوعي الصيني، في الفترة من 1993 حتى 2002،
ويعد الرئيس الخامس لجمهورية الصين الشعبية في الفترة من 1993 حتى 2003، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية من 1989 حتى عام 2004.

مهمة تاريخية صينية.. إرسال 3 رواد إلى الفضاء في مهمة تستمر ستة أشهر

انطلقت مركبة الفضاء “شنتشو-15” حاملة 3 رواد فضاء صينيين، على متن صاروخ “لونغ مارش-2 إف”، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية.

وانطلقت المركبة في الساعة 11:08 مساء (1508 بتوقيت غرينتش)، الثلاثاء، من صحراء جوبي بشمال غرب الصين، بحسب التلفزيون الحكومي. لاستكمال بناء المحطة الفضائية الدائمة للبلاد.

وستستمر مهمتهم ستة أشهر لاستكمال بناء المحطة الفضائية الدائمة للبلاد.

وسيتداخل طاقم السفينة شينجو-15 لعدة أيام مع الطاقم المكون من 3 أفراد على متن محطة تيانغونغ، والذين سيعودون بعد ذلك إلى الأرض بعد مهمتهم التي تستمر ستة أشهر.

وستكون المهمة التي تستغرق ستة أشهر، بقيادة فيي جون لونغ والطاقم الذي يضم دنغ تشينغ مينغ وتشانغ لو، هي الأخيرة في مرحلة بناء محطة الفضاء الصينية، وفقا لوكالة الفضاء المأهول الصينية.

ويذكر أن فيي البالغ من العمر 57 عاما هو من المخضرمين في مهمة شنتشو 6 التي أطلقت عام 2005 والتي استغرقت أربعة أيام، وهي المرة الثانية التي ترسل فيها الصين شخصا إلى الفضاء. ويقوم دنغ وتشانغ بأول رحلاتهما الفضائية.

ورست الوحدة الثالثة والأخيرة على المحطة في وقت سابق من هذا الشهر، وهي واحدة من الخطوات الأخيرة في جهود الصين التي استمرت لأكثر من عقد من الزمان للحفاظ على وجود طاقم دائم في المدار.

وبعد أن تقوم سفينة الفضاء شنتشو -15 بعمل إرساء آلي بالميناء الأمامي للوحدات الأساسية بمحطة تيانخه، سيتم توسيع المحطة إلى أقصى حجم لها، بثلاث وحدات وثلاث سفن فضاء بإجمالي مائة طن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.