ايقاف عمليات الترحيل لفئة من المخالفين.. تعليمات من رئاسة الهجرة التركية

30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 7:49 مساءً
الترحيل من تركيا
الترحيل من تركيا

ايقاف عمليات الترحيل لفئة من المخالفين.. تعليمات من رئاسة الهجرة التركية

قال مندوب رئاسة الهجرة في العاصمة أنقرة أنه سيتم إيقاف الترحيل لأصحاب المخالفات الإدارية (كإقامة الشخص في غير ولايته الأصلية) وفي هذه الحالة سيتم إعادته إلى أقرب مركز هجرة لولايته الأصلية وبعدها يتم إطلاق سراحه.

جاء ذلك خلال اجتماع لمديرية الهجرة في مدينة اسطنبول، وبحضور مندوب عن رئاسة الهجرة في العاصمة أنقرة، وممثلي الجاليات العربية.

وكان من أهم مخرجات هذا الاجتماع والذي جرى في مقر دائرة الهجرة في مدينة اسطنبول الثلاثاء 29.11.2022 وقد أطلع الحقوقي السوري أحمد قطيع موقع تركيا بالعربي عليها:

التعليمات الجديد من رئاسة الهجرة التركية

الاقامة الانسانية في تركيا

1 – إذا تعذر على الأجنبي تجديد جواز سفره لتجديد الإقامة السياحية فيحق له التقديم على إقامة إنسانية بجواز سفر منتهي الصلاحية وسيكون هناك تسهيل وتسريع في إجراءات الحصول عليها.

الجنسية التركية

2 – إلغاء قرار إلزامية إحضار جواز سفر ساري المفعول لأصحاب طلبات الحصول على الجنسية التركية عن طريق ( الزواج، الأصول، أو المكتسبة / كإقامة العمل).

تصحيح معلومات الكملك

3 – تصحيح أخطاء المعلومات الشخصية في كملك الحماية المؤقتة ( الكملك ) تكون في العادلية في محكمة الأصل والحقوق والجزاء مع إبراز الوثائق السورية الأصلية الرسمية مصدقة من الخارجية والقنصلية ووالي إسطنبول وسيكون هناك تنسيق مع العادلية لتسهيل الإجراءات خلال مدة قصيرة.

دورة الاندماج

4 – ضرورة حضور دورة الاندماج بأسرع وقت ممكن في الولاية الأصلية للشخص في مراكز هالك إيتم أو في مراكز دوائر الهجرة استعداداً للمرحلة الثانية من الاندماج.

المرحلة الثانية من مراحل الاندماج في تركيا

تعلم اللغة التركية وهذا الأمر سيكون مهماً في تسيير المعاملات وتعزيز فرصة الحصول على الجنسية التركية الاستثنائي.

شهادات بدون حضور

5 – بالنسبة للأشخاص الذين قاموا بشراء شهادة الاندماج أو شهادة اللغة التركية بدون حضور وعن طريق السماسرة يجري الآن تحقيق وجمع معلومات وستتم محاسبة الجميع.

رفض الاقامة التركية

6 – في حال رفض طلب الحصول على الإقامة لأحد أفراد الأسرة فيحق لرب الأسرة تقديم ديلكجة لشعبة الأجانب في ولايته لإعادة النظر والتقييم.

ايقاف عمليات الترحيل

7 – إيقاف الترحيل لأصحاب المخالفات الإدارية (كإقامة الشخص في غير ولايته الأصلية) وفي هذه الحالة سيتم إعادته إلى أقرب مركز هجرة لولايته الأصلية وبعدها يتم إطلاق سراحه.

ترحيل المخالفين

8- كل من يقيم على الأراضي التركية بطريقة غير شرعية أو يتم ضبطه مهاجراً بطريقة غير شرعية سيتم ترحيله إلى بلده الأم.

تسريع مواعيد تحديث البيانات

9- تسريع مواعيد تحديث البيانات من ثلاثة أشهر أو أكثر إلى أسبوع أو عشرة أيام كحد أقصى.

استثناءات لمنح الكملك لأول مرة

10 – سيكون هناك استثناء لمنح وثيقة الحماية المؤقتة الكملك لأصحاب الأمراض الخبيثة (كالسرطان) وكبار السن فوق سن الخامسة والستين والأطفال.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.