واتساب يطلق ميزة جديدة رسميًا

28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 7:18 مساءً
واتساب
واتساب

واتساب يطلق ميزة جديدة رسميًا

تركيا بالعربي – متابعات

تلقى تطبيق واتساب تحديث جديد يجلب ميزة تتيح للمستخدم بدء دردشة مع نفسه على حسابه الخاص، والتي يمكن أن تكون وسيلة للحفاظ على المعلومات وسهولة الوصول إليها في أي وقت، وبالفعل يستخدمها الكثير خاصة من أجل حفظ بعض الملحوظات والرسائل من دردشات أخرى.

الميزة التي أعلن عنها واتساب اليوم، الإثنين، تحت اسم “أرسل رسالة إلى نفسك”، ستوفر للمستخدمين إرسال الملاحظات والتذكيرات وقوائم التسوق لأنفسهم على تطبيق المراسلات الأشهر.

وأكد تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة ميتا، على إطلاق ميزة المراسلة الجديدة التي ستصل إلى جميع مستخدمي هواتف بنظام أندرويد وiOS لأجهزة آيفون، اعتبارًا من الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح في بيان أنه تم اختبار الميزة مبدئيًا مع بعض مختبري الإصدارات التجريبية منذ أواخر أكتوبر، فما أكدت الشركة أخيرًا أن الميزة قد بدأت في الظهور على مستوى العالم.

سيرى المستخدمون جهة الاتصال الخاصة بهم في أعلى قائمة جهات الاتصال على واتساب عندما يحاولون بدء محادثات جديدة، وبعد النقر فوق جهة الاتصال الخاصة به، سيتم نقله مباشرة إلى شاشة الدردشة التي يمكن استخدامها لإرسال رسائل إلى نفسه.

ميزة واتساب

يمكن للمستخدمين أيضًا تثبيت رسائل الدردشة الذاتية الخاصة بهم في أعلى قائمة المحادثات إذا لم يرغبوا في البحث عنها في قائمة الدردشات المزدحمة بجهات الاتصال التي لديها حسابات على التطبيق الأشهر.

من الجدير بالذكر أن ميزة مراسلة المستخدم لنفسه ليست جديدة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولكن واتساب يوفرها الآن بعد أن توفرت في العديد من التطبيقات الأخرى بشكلٍ أو بآخر.

فعلى سبيل المثال، تطبيق سيجنال للمراسلة يوفر ميزة لكتابة ملحوظات وارسالها للذات للاحتفاظ بها ولكنها تختلف عن تلك التي أعلن WhatsApp حديثًا بحيث لا يكون هناك حساب كجهة اتصال لنفس المستخدم لمراسلة نفسه، كما أن المستخدم في سيجنال يحتاج للبحث بعد جهات الاتصال لديه للوصول إلى حسابه الشخصي وليس مثبتًا في الأعلى كما يقول واتساب.

أيضًا تطبيق سلاك الاجتماعي يقدم مساحة مخصصة باسم Jot Something Down والتي تسمح بالاحتفاظ بمعلومات أو ملاحظات معينة يرسلها المستخدم لنفسه.

وكذلك تليجرام لديه أيضًا ميزة مشابهة تسمى الرسائل المحفوظة التي تتيح للمستخدمين وضع إشارة مرجعية على أي رسائل مهمة بالإضافة إلى حفظ ملاحظاتهم وتذكيراتهم التي يمكن الوصول إليها في المستقبل، وبمجرد حفظ الرسائل، يمكن الوصول إليها من أعلى شاشة الدردشات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.