“واتساب” يتعرض لاختراق ضخم هو الأكبر منذ تأسيسه

28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 6:03 مساءً
واتساب
واتساب

“واتساب” يتعرض لاختراق ضخم هو الأكبر منذ تأسيسه

ذكرت تقارير أن ما يقارب 500 مليون مستخدم لدى واتساب، تعرضت أرقام هواتفهم للبيع على ‏الإنترنت، ويعد هذا الأمر من أكبر الاختراقات التي يتعرض لها تطبيق المراسلة الفوري واتساب.

ونشر أحد المخترقين إعلاناً على منتدى مجتمع القرصنة، مدّعيا أنه يبيع بيانات عام 2022 من 487 مليون رقم هاتف ذكي لمستخدمي “واتساب”، وفقا لتقرير من موقع “سايبر نيوز”.

وتحتوي قاعدة البيانات على أرقام الهواتف المحمولة لمستخدمي “واتساب” من 84 دولة مختلفة، بما فهم دول عربية مثل مصر والسعودية، وكذلك أمريكا وبريطانيا وإيطاليا والهند،

ويزعم من قام بالاختراق أن مجموعة البيانات التي قام بسرقتها تضم أكثر من 32 مليون سجل مستخدم أمريكي، و45 مليون مستخدم في مصر، و35 مليون مستخدم في إيطاليا، و29 مليون مستخدم في السعودية، و20 مليون مستخدم في فرنسا، و20 مليون مستخدم في تركيا، وأكثر من 11 مليون رقم هاتف لمواطني بريطانيا.

ويشير التقرير إلى أن جهة الاختراق تبيع مجموعة البيانات الأمريكية مقابل 7000 دولار أمريكي، بينما تبلغ تكلفة مجموعات البيانات في المملكة المتحدة وألمانيا 2500 دولار و2000 دولار على التوالي.
ولم يحدد المخترق كيفية حصوله على قاعدة البيانات الضخمة، مكتفيا بالقول إنه “استخدم استراتيجيته” لجمعها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.