تركيا تتحول إلى وجهة عالمية للسياحة العلاجية لأكثر من مليون سائح سنوياً

26 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2022 - 11:02 صباحًا
السياحة العلاجية في تركيا
السياحة العلاجية في تركيا
تركيا تتحول إلى وجهة عالمية للسياحة العلاجية لأكثر من مليون سائح سنوياً

تعتبر تركيا من أفضل الدول عالمياً بمجال السياحة العلاجية، وقد تصدرت قائمة العالمية للسياحة العلاجية بعد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والأكثر إقبالاً من قبل السياح للعلاج في الأعوام العشرة الماضية.

فبعيداً عن ملايين السياح الذين يزورون تركيا سنوياً، أصبح هناك ملايين مماثلة قادمون من أجل الاستشفاء أو العلاج.

ويتنافس أكثر من 7 آلاف مؤسسة صحية حكومية وخاصة لتقديم أفضل الإمكانيات التقنية الطبية لمن يقصدون تركيا بغرض العلاج.

وتسعى تركيا لتصبح من أفضل 5 وجهات في السياحة العلاجية على مستوى العالم، إذ يقصدها سنوياً أكثر من مليون سائح من أجل السياحة العلاجية.

ويعمل في هذه المؤسسات أكثر من مليون و300 ألف متخصص بالرعاية الصحية، لتعلن تركيا جاهزيتها لاستقبال المرضى من جميع أنحاء العالم.

ويتنوع قطاع السياحة العلاجية في تركيا، ليشمل السياحة الطبية، وسياحة الصحة الحرارية، ورعاية كبار السنّ وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتطورت السياحة العلاجية في تركيا ونمَت كثيراً خلال السنوات الأخيرة مع الاستثمارات الضخمة التي نفّذَتها المستشفيات العامة والخاصة، ومع التحول الرقمي وافتتاحها عديد من المدن الطبية.

وفي إطار رؤية “قرن تركيا”، أطلقت مؤسسة “أوسهاش” الدولية للخدمات الصحية التابعة لوزارة الصحية التركية، العلامة التجارية للخدمات الصحية “Health Türkiye”، لترويج السياحة العلاجية في البلاد.

وتشتهر السياحة العلاجية في تركيا بزراعة الشعر وتجميل الأسنان وعمليات تجميلية أخرى، وإجراء عمليات أطفال الأنابيب أو العقم.

علماً أنه في الدرجة الأولى من المقبلين على السياحة العلاجية في تركيا هم مواطنو ألمانيا وروسيا وإيران وبريطانيا والدول العربية يحظى بإقبال كبير بالدرجة الأولى من مواطني أوروبا والشرق الأوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.