ما فحواها؟… وزير الدفاع التركي يبلغ نظيره الروسي برسالة صارمة ويؤكد التحرك العسكري

24 نوفمبر 2022آخر تحديث :
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

ما فحواها؟… وزير الدفاع التركي يبلغ نظيره الروسي برسالة صارمة ويؤكد التحرك العسكري

تركيا بالعربي – متابعات

أبلغ وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، نظيره الروسي سيرغي شويغو، في اتصال هاتفي اليوم الخميس أن أنقرة ستواصل الرد على الهجمات القادمة من شمالي سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، إن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أبلغ نظيره الروسي سيرغي شويغو أن “أولوية تركيا هي منع التهديد الإرهابي (من شمالي سوريا) بشكل دائم”، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بالاتفاقيات السابقة بشأن هذه المسألة.

ونقلت الوكالة عن كبير المفاوضين الروس ألكسندر لافرنتييف، قوله اليوم الأربعاء، إن على تركيا الامتناع عن شن هجوم بري واسع النطاق في سوريا، لأن مثل هذه الأعمال قد تؤدي إلى تصعيد العنف.

وأطلقت تركيا عملية عسكرية في شمالي سوريا والعراق تحت اسم “المخلب – السيف”، ونفّذت طائرات حربية تركية، منذ مساء السبت الماضي، حملة قصفٍ مكثّف على عدة مواقع لـ “قوات سوريا الديمقراطية” و”حزب العمال الكردستاني” في سوريا والعراق.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء الماضي، أن بلاده “ستكمل الخط الأمني ​​على حدودها الجنوبية مع سوريا”، مشدداً على أنه “لا أحد يستطيع عرقلة هذه المساعي”.

كما أكد الرئيس التركي، أن عملية “المخلب – السيف” لا يمكن أن تقتصر على الضربات الجوية، موضحاً أنه سيتخذ القرار والخطوة بشأن حجم القوات البرية التي يجب أن تنضم إلى العملية.

وكالات

بشرى سارة مقترح لالغاء إذن السفر للسوريين في تركيا

تقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمقترح مشروع جديد يساعد في توزيع العمالة السورية على المناطق الصناعية المؤهلة في تركيا.

وبحسب موقع Dünya Gazetesi فإن هذا المقترح سيكون مقابل إعفاء المنتجات الغذائية والزراعية التركية من الضرائب الجمركية في أوروبا ومنتجات الألبسة والنسيج في الولايات المتحدة وكندا.

المشروع يتضمن عدة شروط منها:

إزالة قيود السفر المطبقة على السوريين.

تسهيل استخراج تصاريح العمل للسوريين.

إنشاء نظام لمراقبة التوظيف.

تحسين الأجور وظروف العمل.

تعديل المزايا الاجتماعية لتمكين الانتقال إلى العمل الرسمي.

رفع نسبة اليد العاملة السورية في المناطق الصناعية “المعتمدة/المؤهلة” من 10% إلى 20%

المشروع سيوفر قرابة 284 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025 سيستفاد منها 57 ألف عامل سوري.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.