بشرى سارة للسوريين في تركيا .. توسيع برنامج دعم مالي يشمل الاف الأسر السورية

24 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2022 - 8:18 مساءً
Osman
أخبار تركيا
كرت الهلال الأحمر التركي
كرت الهلال الأحمر التركي

بشرى سارة للسوريين في تركيا .. توسيع برنامج دعم مالي يشمل الاف الأسر السورية

تركيا بالعربي-لمى الحلو

أدلت دريا يانيك وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ببيان خلال حفل التوقيع على المرحلة الرابعة من “برنامج المساعدة التعليمية المشروطة للأجانب”.

وقالت دريا يانيك في بيان لها، والذي ترجمته تركيا بالعربي:” في هذه الحرب التي تسببت في أكبر موجة هجرة بعد الحرب العالمية الثانية، شاركت تركيا في جهود المساعدات الإنسانية للاجئين بمعدل أعلى من الدعم الذي قدمه المجتمع الدولي وأنفقت على اللاجئين ما يقرب من 45 مليار دولار من مواردها الخاصة”.

واضافت يانيك بلادنا تتصرف بحس من المسؤولية الإنسانية منذ بداية الصراع والحرب في سوريا،

وذكرت أنه تحت اسم المساعدة التعليمية المشروطة للأجانب، قمنا بتوسيعها لتشمل “جميع الأطفال في الفئات الأكثر ضعفًا”، تم تعليم أكثر من 920 ألف طالب منذ الموجة الأولى للهجرة.

شروط افتتاح الحسابات لدى البنوك التركية التي تقبل بالكملك الأجنبي

خاص/تركيا بالعربي

ما تزال البنوك التركية تفرض المزيد من الإجراءات على عمليات فتح الحسابات خاصة بعد تفشي جائحة كورونا في البلاد، حيث باتت عمليات افتتاح الحسابات تتطلب مبالغ مالية كبيرة جداً قد تصل في بعض البنوك إلى 10 آلاف دولار أمريكي.

وبحسب ما أفادت به مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، فإن “البنوك التي تسمح الآن للسوريين بفتح حسابات لديها بموجب الكملك فقط مرفقاً بسند الإقامة هي (مصرف زراعات بانك)، و (مصرف وقف كاتيليم)، و (مصرف البركة)، حيث يمكن للسوريين افتتاح حسابات لدى المصارف الثلاثة شريطة إيداع مبالغ مالية خلال عمليات فتح الحسابات وعدم سحبها قبل مدة شهر أو في بعض الأحيان يتم حجز المبلغ لحين إغلاق الحساب.. وقد جاء الشروط الخاصة بالسوريين في المصارف كما يلي:

مصرف زراعات: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-DEVLET + مبلغ 3000 ليرة تركية (يتم دفع الفواتير منها فقط) + وثيقة تأمينات (سيكورتا

مصرف واقف كاتيليم: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-DEVLET + مبلغ 10 آلاف دولار إيداع لمدة 3 أشهر

مصرف البركة: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-Devlet + مبلغ 520 ليرة رسوم + 10 آلاف ليرة تركية وديعة لمدة شهر

مصرف كويت تورك: كملك يبدأ بالرقم 99 + سند إقامة مستخرج من E-Devlet + جواز سفر ساري المفعول + 2000 ليرة تركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.