أكثر من مليون ونصف مهاجر.. كندا تعلن عن أكبر مشروع لجلب مهاجرين

24 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2022 - 1:24 مساءً
أكثر من مليون ونصف مهاجر.. كندا تعلن عن أكبر مشروع لجلب مهاجرين

أكثر من مليون ونصف مهاجر.. كندا تعلن عن أكبر مشروع لجلب مهاجرين

تراهن الحكومة الكندية بشكل كبير على الهجرة لسد الفجوة في اقتصاد البلاد، والتي خلفها خروج المنتمين إلى ما يسمى بفترة “طفرة المواليد”، من القوى العاملة في البلاد بسبب التقدم في السن.

ما المقصود بالمنتمين

هم الأشخاص الذين ولدوا ما بين عامي 1946 و1964، وهي الفترة التي شهدت زيادة ملحوظة ومؤقتة في عدد المواليد في الدول التي تأثرت بالحرب العالمية الثانية، ولكن على ما يبدو، لا يتشارك الجميع في كندا النظرة نفسها حيال استقدام عدد كبير من الأشخاص من الخارج.

وأعلنت الحكومة الفيدرالية في كندا خلال اجتماع في الشهر الجاري عن خطة لاستقبال 500 ألف مهاجر سنويا خلال السنوات الثلاث حتى عام 2025 ، وهذا يعني أن 1.5 مليون مهاجر جديد تقريبا من المفترض أن يصلوا إلى البلاد خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وبموجب هذه الخطة، فإن معدل الذين سترحب بهم كندا سنويا من المهاجرين، بالنسبة لعدد سكانها، سيكون نحو ثمانية أضعاف المعدل السنوي للحاصلين على الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة، وأربعة أضعاف هذا المعدل في جارتها الجنوبية، الولايات المتحدة.

لكن استطلاعا للرأي أُجري مؤخرا في كندا يُظهر أن هناك قلقا بشأن استقبال هذه الأعداد الكبيرة من الوافدين الجدد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • MUNTHER

    MUNTHERمنذ 5 أيام

    السلام عليكم مقدمه الطلب بعين الاعتبار لدي ٢ اطفال كلهم صغار تحت سن القانون ارجو المساعده للهجرة الى كندا اطفالي صغار بحاجه لي دراسه لا يستطيع ان يأمن مايحتاجون اطفالي ارجو المساعده للجوء وضعي صعب والحياه صعبه انا فلسطين مقيم في تركيا