عاجل | أردوغان: سنطهر تل رفعت، ومنبج، وعين العرب.

23 نوفمبر 2022آخر تحديث :
عاجل الجيش التركي
عاجل الجيش التركي

عاجل | أردوغان: سنطهر تل رفعت، ومنبج، وعين العرب.

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء بأن بلاده لن تصمت إزاء الهجمات الإرهابية، وأنها تعلم من يقف وراءها، وجاء ذلك في اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه الحاكم العدالة والتنمية بالبرلمان التركي،

وقال أردوغان أنه تم الكشف عم الأشخاص والجهات التي تقف وراء هجوم إسطنبول، ووعد بالمحاسبة.

وشدد في قوله أن لتركيا الحق في معالجة مشاكلها الخاصة في شمالي سوريا بدءاً من عين العرب كوباني، وتل رفعت، ومنبج بشكل رئيسي، خطوة بخطوة”.

وأكد أردوغان على التزام تركيا بكل اتفاقاتها والتزاماتها المتعلقة بالشمال السوري، وتابع: “طالما لم يلتزم من اتفقنا معهم بما عليهم من التزامات وفق التفاهمات، فسوف نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أمننا وأمن مواطنينا”.

وأعلن أردوغان عن “قرار قوي جدا” بإغلاق كل مناطق الشريط الحدودي المحاذية للحدود الجنوبية، وإنشاء شريط أمني على طول الحدود مع الشمال السوري.

وقال أردوغان إنه حينما وصل إلى الحكم قبل 20 عاما، كان الإرهاب في تركيا في المرتبة الأولى من حيث الاهتمام، الآن أصبح في مرتبة متراجعة بسبب الإجراءات القوية التي تم اتخاذها.

وتابع: “خلال 20 عاما قتل 173 مدنيا تركيا، و153 رجل أمن، بهجمات من التنظيمات الإرهابية، وتم تحييد بنفس الفترة أكثر من 13 ألف عنصر من تلك التنظيمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.