أنقرة ترسل طلباً والنظام السوري يرفض

23 نوفمبر 2022آخر تحديث :
أنقرة ترسل طلباً والنظام السوري يرفض

أنقرة ترسل طلباً والنظام السوري يرفض

نقلت وكالة عن مسؤول لبناني أن أنقرة أرسلت طلباً للنظام السوري عبر إيران إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد لإرسال وفد تركي إلى دمشق، إلا أن النظام السوري رفض الاجتماع في دمشق وأقترح عقد الاجتماع في بلد ثالث.

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، التي نقلت عن مسؤول لبناني رفض كشف أسمه، فأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أرسل إلى طهران رسالة مفادها ابلاغ النظام السوري استعداد تركيا ارسال وفد إلى سوريا، لكن النظام السوري رفض ذلك موضحاً أنه منفتح على المحادثات في دولة ثالثة.

ودعا “الرئيس التركي أردوغان” في الرسالة إلى عودة قوات النظام إلى المناطق التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الآن، والعمل على منعهم من استخدام الغاز والنفط السوري، وإعادة اللاجئين السوريين في تركيا إلى سوريا.

مسؤول تركي ينفي

ونقلت الوكالة عن مسؤول تركي كبير نفيه وجود أي اتصال مع إيران، قائلاً إن طهران تعارض تركيا بشأن القضية السورية، مؤكداً على أن روسيا من شجعت على التطبيع مع سوريا، إلا أنه لا يوجد تطور حتى الآن.

وتحدّث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن إمكانية عقد لقاء مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك في لقاء صحفي بعد انتهاء كلمته أمام كتلة حزبه العدالة والتنمية في البرلمان التركي.

وأوضح أردوغان: “من الممكن أن يحدث لقاء مع بشار الأسد”، مردفاً: “في السياسة ليس هنالك خصومة دائمة، عاجلاً أم آجلاً سنتخذ خطواتنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.