توافق تركي روسي على تنفيذ عملية برية ضد قسد

23 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 2:43 مساءً
Mohammad
أخبار تركياأخبار سوريا
بوتين أردوغان خريطة سوريا
بوتين أردوغان خريطة سوريا

توافق تركي روسي على تنفيذ عملية برية ضد قسد

نقلاً عن موقع “نداء بوست” اليوم وضمن اجتماع أستانا حول سورية، توصّل الوفدين الروسي والتركي أثناء المحادثات، إلى توافُق بخصوص العملية العسكرية المرتقبة ضد “قسد”.

وذكر المصدر: إن التوافق بين الجانب التركي والجانب الروسي جاء بعد المباحثات، وتمكنت الجانب التركي من انتزاع الدعم الروسي لتنفيذ عملية عسكرية برية ضد “قسد” في الشمال السوري.

 

وانطلقت يوم أمس الثلاثاء، أعمال الجولة الـ19 من محادثات أستانا حول سورية، في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، بمشاركة ممثلين عن المعارضة والنظام وتركيا وروسيا وإيران.

وسبق ذلك، تأكيد المتحدث باسم وفد المعارضة السورية المشارك في محادثات أستانا أيمن العاسمي أن الجولة الـ19 ستناقش مصير مدينتَيْ “تل رفعت” ومنبج” بريف حلب الواقعتين تحت سيطرة “قسد”.

وتابع: ”بالنسبة للموقف التركي الأمر لم ينتهِ ولم تُطْوَ صفحة العملية العسكرية البرية، وهي قادمة ربما بعد شهر أو شهرين أو أكثر لا نعلم.. ما أعرفه أن العملية ستتم بلحظة ما”.

وقال العاسمي:” ومن يقول إن العملية طويت وفيها تعارض دولي، فكل العمليات السابقة كان عليها اعتراض دولي”.

كما أكد الرئيس أردوغان في كلمته اليوم الأربعاء بأن بلاده لن تصمت إزاء الهجمات الإرهابية، وأنها تعلم من يقف وراءها، وجاء ذلك في اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبه الحاكم العدالة والتنمية بالبرلمان التركي،

وشدد في قوله أن لتركيا الحق في معالجة مشاكلها الخاصة في شمالي سوريا بدءاً من عين العرب كوباني، وتل رفعت، ومنبج بشكل رئيسي، خطوة بخطوة”.

المصدر نداء بوست

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.