أجانب يقدموا على محاولة انتحار جماعية في مركز للترحيل بولاية أورفا التركية

23 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 9:49 صباحًا
إدارة الهجرة التركية
إدارة الهجرة التركية
أجانب يقدموا على محاولة انتحار جماعية في مركز للترحيل بولاية أورفا التركية

أفادت مصادر إعلامية تركية، أن مجموعة من الموقوفين في مركز الترحيل التابع لإدارة الهجرة بمقاطعة شانلي أورفا التركية حاولوا الانتحار بشكل جماعي.

وقالت المصادر إنه تم نقل 7 رعايا أجانب لم يكشف على جنسياتهم إلى المستشفى بعد محاولتهم الانتحار بشرب الشامبو، موضحة أنهم كانوا محتجزين في مركز الترحيل تمهيداً لترحيلهم خراج تركيا.

وأوضحت المصادر الإعلامية أن “مركز الترحيل أبلغوا الفرق الصحية بوضع المهاجرين، وتم نقلهم إلى مستشفى شانلي أورفا لتلقي العلاج”، حيث تم علاجهم وهم حالياً بوضع صحي جيد، في حين بدأت السلطات التحقيق في الحادث.

من جانبه، قال الناشط الحقوقي المختص بشؤون اللاجئين، طه الغازي، إن “منظمة İHD ستقوم بمتابعة القضية، وستنشر التفاصيل والأسباب التي دفعت اللاجئين للإقدام على الانتحار الجماعي”.

مراكز الترحيل في تركيا

وتعمل السلطات التركية على ملاحقة المهاجرين غير الشرعيين على أراضيها، وترسلهم إلى مراكز الترحيل تمهيداً لإعادتهم إلى بلادهم.

وفي نيسان الماضي، كشف المدير العام لمكافحة الهجرة غير المنظمة وشؤون الترحيل لدى رئاسة إدارة الهجرة التركية “رمضان سيتشيل ميش” أن الطاقة الاستيعابية لمراكز الترحيل، تضاعفت عشر مرات خلال السنوات القليلة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.