مساعدات مالية للسوريين في لبنان

22 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 5:05 مساءً
Mohammad
أخبار العرب والعالم
مساعدات مالية للسوريين في لبنان
مساعدات مالية للسوريين في لبنان

نقلاً عن وسائل إعلام محلية، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان “نجيب ميقاتي” يعلن اليوم الثلاثاء، أن برنامج الأغذية العالمي “WFP” قام بتخصيص مبلغ وقدره 5.4 مليارات دولار لمساعدة لبنان، خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وصرح “ميقاتي” خلال مؤتمر صحفي بحضور مدير البرنامج في لبنان، “عبد الله الوردات”، بأن المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي قرر تخصيص مبلغ 5 مليارات و400 مليون دولار أمريكي للبنان خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وقال ان برنامج الأغذية العالمي قام بصرف المساعدات للسوريين بنسبة 70% وللبنانين بنسبة 30%، بما مجمله 700 مليون دولار في السنة تقريباً.

وأشار إلى أنه بعد اجتماع المجلس التنفيذي للبرنامج في روما، واللقاء الذي عقد في شرم الشيخ المصرية مع المدير التنفيذي، “ديفيد بيزلي”، أتفقنا على تخصيص 5 مليارات و400 مليون دولار للبنان خلال السنوات 2023 و2024 و2025، على أن يكون ذلك بالتساوي بين اللبنانيين والسوريين بنسبة 50% لكل منهما.

وأضاف المسؤول في الأغذية العالمي: ” نتكلم اليوم عن مليون لبناني ومليون لاجئ سوري سيستفيدون من هذا المشروع”.

ويشهد لبنان واقعاً اقتصادياً صعباً، أثر على قرابة 80% من اللبنانيين ما دفعهم للعيش تحت خط الفقر، وغير قادرين على توفير احتياجاتهم الأساسية.

كما تدهورت أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان، وبحسب دراسات نشرتها الأمم المتحدة عام 2020 تقول أن 9 عائلات من اللاجئين السوريين من أصل 10 تعيش في فقر شديد، بسبب الاقتصاد المنهار في لبنان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.