الجميع سيركب الهواء.. تركيا تتقدم على صعيد السيارات الطائرة

22 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 11:45 صباحًا
السيارة التركية الطائرة "جزري"
السيارة التركية الطائرة "جزري"
الجميع سيركب الهواء.. تركيا تتقدم على صعيد السيارات الطائرة

تتقدم تركيا في مجال صناعة الطائرات المسيّرة وتتزايد خبرتها يوماً بعد يوم، وتسعى تركيا للتقدم بين الدول التي تصنّع السيارات الطائرة.

حلم تركيا

حلم تركيا البالغ من العمر 61 عاماً لإنتاج السيارات الوطنية بقدرات محلية، بدأت تركيا تصنيع سيارتها الكهربائية “توغ” وبدأت شركات تركية رائدة مجال تصنيع السيارات الطائرة البدء بالعمل والمثابرة للمنافسة في هذا المجال الجديد الذي يتوقع الخبراء أن يدر عوائد بمليارات الدولارات مستقبلاً تزامناً مع تحول البشرية نحو السيارات الطائرة بدلاً من السيارات التقليدية.

وخلال السنوات القليلة الماضية تمكنت شركتان تركيتان هما “بايكار” المصنعة لمسيّرات “بيرقدار” الشهيرة، و”إير كار” الناشئة، من إكمال اختبارات التحليق بنجاح لنماذجهما الطائرة إير كار على التوالي، وهما النموذجان اللذان ستدخل تركيا بهما مجال السيارات الطائرة من أوسع أبوابه، لا سيما بعد أن أصبح التنقل الجوي المستدام أكثر جاذبية من أي وقت مضى.

وكما اختارت تركيا أن تكون سيارتها كهربائية 100% استكمالاً لخطتها الرامية للتخفيف من فاتورة الطاقة الأحفورية وتأكيد ضرورة التحول نحو الطاقة النظيفة في إطار مكافحة تغير المناخ على المستوى العالمي، صبت شركات تركية خاصة بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية جل جهودها وخبراتها على وضع الأسس الصحيحة والواقعية لإطلاق سيارات طائرة تنافس على المستوى العالمي.

السيارة التركية الطائرة” “إير كار”

15499397 0 0 2499 1441 - تركيا بالعربي
السيارة الطائرة التركية
إير كار

السيارة التركية الطائرة “جزري”

11804598 0 0 864 486 - تركيا بالعربي

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.