خلال يوم واحد… وفاة 3 سوريين بسلسلة حوادث مأساوية في تركيا

20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 6:10 مساءً
خلال يوم واحد… وفاة 3 سوريين بسلسلة حوادث مأساوية في تركيا

خلال يوم واحد… وفاة 3 سوريين بسلسلة حوادث مأساوية في تركيا

تركيا بالعربي

قالت مصادر إعلام تركية، إن 3 أشخاص من الجنسية السورية، فقدوا حياتهم جراء سلسلة حوادث تعرضوا لها في مناطق متفرقة من تركيا.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA، فقد فقدت اللاجئة السورية أمل الرحيل (52 عاماً) حياتها أثناء محاولتها عبور الطريق في مدينة إلازيغ شرق البلاد، حيث اصطدمت بشاحنة ضخمة لخلط الإسمنت.

وبينت الوكالة التركية أن الحادث وقع في المنطقة الصناعية بالمدينة في ساعات النهار، وتم إرسال فرق الشرطة والطواقم الطبية إلى المكان بعد إخطار من المواطنين الذين شاهدوا الحادث، حيث قرر المسعفون أن المرأة قد توفيت.

وبعد التحقيق الذي أجراه النائب العام تمّ نقل جثة أمل إلى مشرحة مستشفى جامعة الفرات لتشريحها، في حين أكد شاهد عيان أن السائق لم ينتبه إلى المرأة عندما استدار إلى اليمين وقام بدعسها.

وبالمثل لقي الطفل السوري “عبد الرحمن عيد” (11 عاماً) حتفه عندما صدمته شاحنة صغيرة في مدينة قونيا، حيث تم نقله إلى سوريا ليُدفن إلى جانب والده وشقيقته اللذين تُوفّيا بانفجار قنبلة قبل أعوام.

وذكر موقع “haber dairesi” أن الحادث وقع على طريق أنطاليا الدائري في منطقة ميرام وسط قونيا، حيث أُصيب عبد الرحمن أثناء ذهابه لشراء الخبز على دراجته الهوائية، مضيفاً أن الطفل السوري كان طالباً متفوقاً في دورة حفظ القرآن الكريم.

كما نشر الموقع التركي مقطعاً مصوراً للطفل السوري التقطه أساتذته أثناء تلاوة القرآن وإمامة أصدقائه في المدرسة بالصلاة الأسبوع الماضي.

وفي ولاية دوزجة غرب البلاد، عثرت الشرطة التركية على الطالب الجامعي “ميلاد المحمود” ميتًا في الغابة دون وجود أي آثار على تعرّضه للتعذيب أو الضرب، حيث تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى دوزجة الجامعي وفتح تحقيق بالحادث.

وبيّن موقع “son dakika” أن الطالب السوري ميلاد يدرس في جامعة دوزجه في كلية الآداب والعلوم قسم الأحياء، كما أن أصدقاءه لاحظوا غيابه فقاموا بإخبار الشرطة التي كثّفت البحث عنه قبل أن تجده ملقى في الغابة دون حراك.

بشرى سارة مقترح لالغاء إذن السفر للسوريين في تركيا

تقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمقترح مشروع جديد يساعد في توزيع العمالة السورية على المناطق الصناعية المؤهلة في تركيا.

وبحسب موقع Dünya Gazetesi فإن هذا المقترح سيكون مقابل إعفاء المنتجات الغذائية والزراعية التركية من الضرائب الجمركية في أوروبا ومنتجات الألبسة والنسيج في الولايات المتحدة وكندا.

المشروع يتضمن عدة شروط منها:

إزالة قيود السفر المطبقة على السوريين.

تسهيل استخراج تصاريح العمل للسوريين.

إنشاء نظام لمراقبة التوظيف.

تحسين الأجور وظروف العمل.

تعديل المزايا الاجتماعية لتمكين الانتقال إلى العمل الرسمي.

رفع نسبة اليد العاملة السورية في المناطق الصناعية “المعتمدة/المؤهلة” من 10% إلى 20%

المشروع سيوفر قرابة 284 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025 سيستفاد منها 57 ألف عامل سوري.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.