تقرير أمريكي يؤكد: تركيا تحشد جيشها وتتحضر لحرب جديدة داخل سوريا

19 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 5:25 مساءً
دبابات الجيش التركي
دبابات الجيش التركي

تقرير أمريكي يؤكد: تركيا تحشد جيشها وتتحضر لحرب جديدة داخل سوريا

تركيا بالعربي

ذكرت القنصلية الأمريكية العامة في أربيل في بيان لها، وجود تقارير موثوقة ومفتوحة المصدر عن قرب قيام عمل عسكري تركي محتمل شمال سوريا والعراق خلال الأيام المقبلة.

ودعت القنصلية الأمريكية مواطني بلدها الموجودين بالمنطقة بالابتعاد عن تلك المناطق واتخاذ الحذر، حيث طلبت منهم تجنب المناطق الحدودية وأخذ الحيطة في محيط التجمعات أو الاحتجاجات الكبيرة والابتعاد عن الأضواء.

وأشار البيان إلى إنه يجب على الأمريكيين مراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات بخصوص الأوضاع الأمنية في العراق والمنطقة عموماً مضيفة أنه لا تزال إرشادات السفر الصادرة عن وزارة الخارجية للعراق عند المستوى (4).

ولفتت إلى أن هذا المستوى يعني التحذير من السفر للمنطقة بسبب وجود ما سمته “عمليات إرهابية وخطف وصراع مسلح واضطرابات مدنية”، موضحة أن قدرة بعثة العراق محدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين وأن عليهم مراجعة الحكومة الأمريكية لمساعدتهم في أي أزمة بالخارج.

بشرى سارة مقترح لالغاء إذن السفر للسوريين في تركيا

تقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمقترح مشروع جديد يساعد في توزيع العمالة السورية على المناطق الصناعية المؤهلة في تركيا.

وبحسب موقع Dünya Gazetesi فإن هذا المقترح سيكون مقابل إعفاء المنتجات الغذائية والزراعية التركية من الضرائب الجمركية في أوروبا ومنتجات الألبسة والنسيج في الولايات المتحدة وكندا.

المشروع يتضمن عدة شروط منها:

إزالة قيود السفر المطبقة على السوريين.

تسهيل استخراج تصاريح العمل للسوريين.

إنشاء نظام لمراقبة التوظيف.

تحسين الأجور وظروف العمل.

تعديل المزايا الاجتماعية لتمكين الانتقال إلى العمل الرسمي.

رفع نسبة اليد العاملة السورية في المناطق الصناعية “المعتمدة/المؤهلة” من 10% إلى 20%

المشروع سيوفر قرابة 284 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025 سيستفاد منها 57 ألف عامل سوري.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.