تحذير: بعد الروابط… عصابات تدخل منازل السوريين بخطط خبيثة وهذا ما تفعله

19 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 5:37 مساءً
الأمن التركي
الأمن التركي

تحذير: بعد الروابط… عصابات تدخل منازل السوريين بخطط خبيثة وهذا ما تفعله

تركيا بالعربي

بعد نشر روابط احتيالية وإرسالها للسوريين بهدف سرقة بياناتهم، حذر ناشط حقوقي سوري في تركيا من طريقة جديدة باتت تتبعها عصابات الاحتيال في الآونة الأخيرة مع السوريين، ومن خلال زيارة منازلهم.

وقال الناشط الحقوقي أحمد قطيع في تسجيل مصور له: “إن عدداً من الأشخاص السوريين في إسطنبول وقعوا خلال الأيام الماضي ضحية عصابات تنتحل صفة أمنيّة. مشيراً إلى أن العصابات تتواصل مع الهدف وتدّعي أنها جهة أمنيّة وتطلب منه التوجه نحو العدلية وتحذره من إغلاق هاتفه”.

وأضافت: “وعند خروج الضحية من منزله، يأتي دور باقي أفراد العصابة الذين يقومون بمداهمة المنزل بزعم أنهم ذات الجهة الأمنيّة وأن ربّ الأسرة مطلوب بتهم تتعلق بالإرهاب، حيث يعمد أفراد العصابة إلى دب الذعر في نفوس من تبقى من العائلة ولا سيما النساء والأطفال ويمنعونهم من التواصل مع أي أحد وينبشون المنزل بحثاً عن المال والذهب”.

وحذر الناشط السوريين المقيمين في إسطنبول من تلك الشبكات الإجرامية مؤكداً أن الشرطة يستحيل أن تطلب من أي شخص أن يبقى على الهاتف، داعياً إياهم لعدم الاستجابة إلى أي جهة اتصال تدّعي أنها جهة أمنيّة تطلب من الشخص مغادرة منزله والتوجه إلى مكان ما، مؤكداً أن الأجهزة الأمنيّة تأتي إلى المنزل في حال كان الشخص مطلوباً لأسباب تتعلق بالإرهاب.

بشرى سارة مقترح لالغاء إذن السفر للسوريين في تركيا

تقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمقترح مشروع جديد يساعد في توزيع العمالة السورية على المناطق الصناعية المؤهلة في تركيا.

وبحسب موقع Dünya Gazetesi فإن هذا المقترح سيكون مقابل إعفاء المنتجات الغذائية والزراعية التركية من الضرائب الجمركية في أوروبا ومنتجات الألبسة والنسيج في الولايات المتحدة وكندا.

المشروع يتضمن عدة شروط منها:

إزالة قيود السفر المطبقة على السوريين.

تسهيل استخراج تصاريح العمل للسوريين.

إنشاء نظام لمراقبة التوظيف.

تحسين الأجور وظروف العمل.

تعديل المزايا الاجتماعية لتمكين الانتقال إلى العمل الرسمي.

رفع نسبة اليد العاملة السورية في المناطق الصناعية “المعتمدة/المؤهلة” من 10% إلى 20%

المشروع سيوفر قرابة 284 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025 سيستفاد منها 57 ألف عامل سوري.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.