القصف سمع حتى لبنان… عناصر النظام يصابون بالهلع تحت الضربات الإسرائيلية

19 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 5:49 مساءً
HK
أخبار سوريا
قصف صاروخي
قصف صاروخي

القصف سمع حتى لبنان… عناصر النظام يصابون بالهلع تحت الضربات الإسرائيلية

تركيا بالعربي

اعترف إعلام النظام السوري بسقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشياته، جراء ضربات جوية نفذتها طائرات إسرائيلية على أهداف تابعة له في أرياف حماة واللاذقية وطرطوس.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، أن غارات جوية إسرائيلية استهدفت بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر وجرح آخر، إضافة إلى وقوع أضرار مادية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله، إن غارات إسرائيلية استهدفت حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم، من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية، زاعماً أن وسائط الدفاع الجوي تصدّت للصواريخ، مشيرة إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل 4 عسكريين وإصابة آخر بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وعُرف من بين القتلى ضابطان، وهما المقدم غفار حكمت سعيد، الذي ينحدر من بلدة مشقيتا بريف اللاذقية، والنقيب باسل فاتي، المنحدر من منطقة الغاب بريف حماة، إضافة إلى عنصر يدعى شريف يوسف منصور، وهو من قرية الخريبة التابعة لبانياس في ريف طرطوس.

بشرى سارة مقترح لالغاء إذن السفر للسوريين في تركيا

تقدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمقترح مشروع جديد يساعد في توزيع العمالة السورية على المناطق الصناعية المؤهلة في تركيا.

وبحسب موقع Dünya Gazetesi فإن هذا المقترح سيكون مقابل إعفاء المنتجات الغذائية والزراعية التركية من الضرائب الجمركية في أوروبا ومنتجات الألبسة والنسيج في الولايات المتحدة وكندا.

المشروع يتضمن عدة شروط منها:

إزالة قيود السفر المطبقة على السوريين.

تسهيل استخراج تصاريح العمل للسوريين.

إنشاء نظام لمراقبة التوظيف.

تحسين الأجور وظروف العمل.

تعديل المزايا الاجتماعية لتمكين الانتقال إلى العمل الرسمي.

رفع نسبة اليد العاملة السورية في المناطق الصناعية “المعتمدة/المؤهلة” من 10% إلى 20%

المشروع سيوفر قرابة 284 ألف فرصة عمل بحلول عام 2025 سيستفاد منها 57 ألف عامل سوري.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.