أمريكا تحذر رعاياها من عملية عسكرية تركية محتملة

19 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2022 - 10:41 صباحًا
الجيش التركي
الجيش التركي

حذرت الولايات المتحدة، مواطنيها من السفر لشمالي العراق وسوريا، بسبب “تقارير موثوقة” عن نية تركيا شن عمليات عسكرية هناك.

وقالت القنصلية الأمريكية في أربيل في بيان: “نراقب تقارير موثوقة ومفتوحة المصدر، تتحدث عن احتمال شن تركيا عملا عسكريا في شمال سوريا وشمال العراق في الأيام المقبلة”. 

وأشار البيان إلى أن حكومة الولايات المتحدة تنصح وبشدة مواطنيها تجنب هذه المناطق، لاسيما الحدودية، وتوخي الحذر في حال كانت هناك تجمعات أو احتجاجات كبيرة.

ويأتي التحذير الأمريكي بعد أيام من تفجير وقع في شارع الاستقلال في تقسيم وسط إسطنبول، أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين.

 

 

وأكدت السلطات التركية أن منفذي الهجوم الذين جرى اعتقالهم، تلقوا تعليمات من حزب الاتحاد الديمقراطي الفرع السوري لمنظمة العمال الكردستاني، في منطقة عين العرب (كوباني).

 

وألقت السلطات التركية القبض على واضعة القنبلة في تقسيم وتدعى أحلام بشير، التي اعترفت بتجنيدها من حزب الاتحاد الديمقراطي في شمال سوريا.

 

وقالت منفذة الهجوم أحلام البشير؛ إنها تعرفت على العمال الكردستاني، وذراعها السورية “وحدات الحماية الكردية”، من خلال صديقها العضو في التنظيم عام 2017.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.