كنديون يخططون لإنشاء قرية شمالي سوريا

16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 6:25 مساءً
كنديون يخططون لإنشاء قرية شمالي سوريا
كنديون يخططون لإنشاء قرية شمالي سوريا

كنديون يخططون لإنشاء قرية شمالي سوريا

تخطط منظمة حقوق الإنسان الدولية (HCI) التي أسسها مسلمون من كندا لبناء قرية في الشمال السوري وذلك ضمن إطار مشروعها لتوطين عوائل من منطقة الباب أو عفرين السوريتين.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع (Yeni Şafak) التركي من المنظمة الإنسانية، يهدف المشروع إلى بناء قرية تتسع لـ 500 أسرة سورية من منطقة الباب أو عفرين.

وتفترض إدارة المنظمة بأن العائلة السورية التي ستستفيد من المشروع مكونة من 7 أفراد بما ذلك الأطفال في المتوسط، وإن المشروع المزمع إنشاؤه سيوفر منازل لـ 3 آلاف و500 شخص، يشمل البنية التحتية والمياه والكهرباء.

وتضم القرية مسجداً ومدرسة للأطفال وحدائق وملعب كرة قدم وسوقاً ومشفى وأماكن عمل ومساحات خضراء مناسبة لزراعة الفاكهة والخضراوات.
ئءؤ

ويتكون كل منزل من غرفتين ومطبخ ودورة مياه وغرفة معيشة، ومن المتوقع أن تبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع 2 مليون و 250 ألف دولار كندي، ما يوازي مليوناً و700 ألف دولار أميركي، على أن تتلقى المنظمة دعماً مالياً من المنظمات غير الحكومية الإسلامية في جميع أرجاء كندا بهدف تغطية نفقات المشروع.

وستوفر المدرسة المقرر بناؤها في المشروع التعليم لجميع طلاب المرحلة الابتدائية إلى السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، حيث من المتوقع أن يستفيد (1000) طالب من المدرسة، وذلك عبر اعتماد نظام الفوجين (صباحي – مسائي).

ويتسع المسجد الذي سيقام في وسط القرية لـ400 شخص وسيُستخدم كمركز للأنشطة الدينية والاجتماعية التي تلبي احتياجات سكان القرية.

ومن المقرر أن يبدأ البناء هذا الشهر على أن ينتهي البناء في غضون 12 إلى 16 شهراً، حيث من المتوقع أن يوفر المشروع 100 فرصة عمل عند انتهائه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.