قناة ابن سوريا تختفي من موقع يوتيوب

16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 12:09 مساءً
Osman
منوعات
ابن سوريا
ابن سوريا

قناة ابن سوريا تختفي من موقع يوتيوب

تفاجئ الاف المتابعين لليوتيوبر السوري الشهير سامر وحود والمعروف بين السوريين والعرب بـ (إبن سوريا) باختفاء قناته على يوتيوب.

القناة والتي تضم أكثر من 6 ملايين مشترك اختفت أمس الثلاثاء 15 نوفمبر، دون الكشف عن أسباب ما حصل.

أنقر هنا للاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب.

هذا ولم يكشف اليوتيوبر سامر وجود عن أسباب اختفاء قناته على يوتيوب، حيث أن من عادته في حال حصل شيء مع أحد حساباته على إحدى المنصات، أن يظهر ويكشف عن الأسباب في المنصة الثانية، حيث يمتلك ابن سوريا صفحة موثقة على فيسبوك، إلا أنه لم يكشف وحتى لحظة إعداد هذا الخبر عن أسباب وتفاصيل اختفاء قناته على يوتيوب.

هذا وبدأت التكهنات بين العديد من اليوتيوبر حول أسباب اختفاء قناة ابن سوريا على يوتيوب، فمنهم من قال أنه تم اختراق القناة بحسب ما رصد موقع تركيا بالعربي ومنهم من قال أن يوتيوب أغلقت القناة بسبب انذار، ومنهم من ذهب بعيداً بالقول أن ابن سوريا هو من أخفى القناة.

وتبقى كل هذه مجرد تكهنات حتى اللحظة.

اليوتيوبر “ابن سوريا” يكشف سبب توقيفه في تركيا (فيديو)

كشف اليوتيوبر السوري سامر وحود المعروف باسم ابن سوريا، أمس الإثنين، سبب توقيفه من قبل السلطات التركية.

وقال ابن سوريا، في بث مباشر على فيس بوك، إن سبب التوقيف هو حساب على تيك توك يضع صورته الشخصية عليه، وتداول قضية الموز التي انتشرت قبل شهور في تركيا.

ونفى ملكيته للحساب المذكور مؤكداً أنه في حال امتلاكه حساباً على تيك توك فإنه سيكون موثقاً بالعلامة الزرقاء، إضافة إلى أن الحساب المذكور يتابعه 800 شخص فقط.

وأضاف: “أنا مالي علاقة بالموضوع يلي ترحلت فيه.. أنا أيمتا نشرت عن الموز؟.. شفتوني تدخلت بهي القصة؟”.

وأكد أن ما جرى هو سوء تفاهم، أو أن السلطات اشتبهت به بشيء معين، إلا أنه خرج من دون ثبوت أية تهمة بحقه، ولم يعرض على المحكمة.

تبعات توقيف ابن سوريا

وذكر ابن سوريا أن توقيفه لعدة أيام أدى إلى إلغاء ملف الجنسية الخاص به بعد انتظار دام ثلاث سنوات، رافقه إلغاء لقيود بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، مع فرض مراجعة السلطات بشكل دوري لأخذ توقيعه، على أن يستمر بالإجراء الأخير لمدة سنتين.

الإفراج عن ابن سوريا

وفي الـ 23 من آب الجاري، أفرجت السلطات التركية، عن اليوتيوبر السوري سامر وحود، المعروف باسم “ابن سوريا”، بعد أيام من توقيفه في مركز لترحيل الأجانب.

وقال اليوتيوبر السوري “ابن الحر” المقرب من وحود، في بث مباشر على فيس بوك، إن السلطات التركية أفرجت عن سامر وحود، من دون ذكر تفاصيل عن سبب توقيفه.

وكان اليوتيوبر “ابن الحر”، ذكر في منشور عبر صفحته في فيس بوك، في 16 آب الجاري، أن “ابن سوريا” استُدعي إلى أحد أقسام الشرطة التركية للإجابة عن بعض الأسئلة إلّا أنه تفاجأ بصدور قرار ترحيل بحقه.

وأضاف أن سامر وحود “ابن سوريا” طلب منه، في رسالة بعث بها إلى إحدى المجموعات المشتركة بينهما في واتساب، العمل على حذف مقاطع الفيديو التي تنشرها حسابات تحمل اسمه لكنها غير تابعة له في تطبيق “تيك توك” يتحدث فيها عن تركيا، معتبراً أن هذه المقاطع هي السبب الرئيسي في توقيفه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.