بالفيديو.. وائل رمضان: فارس الحلو هو الكوميديان الأفضل في سوريا (شاهد)

16 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 6:31 مساءً
بالفيديو.. وائل رمضان: فارس الحلو هو الكوميديان الأفضل في سوريا (شاهد)

ظهر الممثل السوري وائل رمضان في لقاء عبر إذاعة سوريانا التابعة للنظام، متحدثاً عن الوسط الفني والعلاقات المعقدة فيه، مشيراً إلى أن فارس الحلو هو الكوميديان الأول في سوريا .

وامتنع رمضان في البداية عن الإجابة على سؤال “من هو الكوميديان الأول في سوريا”، بسبب وجود الحلو خارج البلاد بسبب مواقفه المؤيدة للثورة السورية ومعارضته لنظام الأسد، ليجيب بعد إصرار من المحاور بأنه فارس الحلو.

وقال إن جميع الممثلين السوريين يجيدون الأدوار التراجيدية وما سماه “البكاء”، وعلى رأسهم الممثلون أيمن زيدان وعباس النوري وبسام كوسا وخالد تاجا.
“طُعنت أكثر من خالد بن الوليد”

وتحدث رمضان عن تركيبة الوسط الفني في سوريا وبنيتها القائمة على المصالح، حالها كحال مجالات عمل أخرى، وأن التركيز في الوسط الفني على العلاقات الشخصية والشللية بشكل أكبر، وقال: “طعنت أكثر من خالد بن الوليد”، بسبب عدم ولائه لـ”شلة” معينة وفقاً لتعبيره.

من هو فارس الحلو؟

فارس الحلو ممثل سوري من مواليد مشتى الحلو عام 1961، درس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ومنذ بداية الثورة السورية عام 2011 أعلن فارس الحلو وقوفه إلى جانب الشعب السوري ضد نظام الأسد.

قدّم الحلو العشرات من الأدوار التي عاشت وبقيت حتى اليوم في أذهان الناس، بفضل الحرارة التي يبثها في تعابيره وأدائه للشخصيات. أبرز أعماله: أحلام أبو الهنا, عيلة خمس نجوم, نهاية رجل شجاع, سيرة آل الجلالي, الحصرم الشامي, لعنة الطين.

في العام 2006 أسّس ورشة البستان للثقافة والفنون، وهي تجمع نقابي قانوني يهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي ويدعم السياحة الثقافية من خلال إقامة ملتقيات فنية في النحت والموسيقا والرسم والتصوير.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.