عاجل: الأمن التركي يكشف عن المادة المستخدمة في تفجير اسطنبول

14 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2022 - 12:25 مساءً
عاجل الشرطة التركية
عاجل الشرطة التركية

عاجل: الأمن التركي يكشف عن المادة المستخدمة في تفجير اسطنبول

كشفت مديرية الأمن العام في إسطنبول عن المادة المستخدمة في تفجير شارع الاستقلال وقالت أنها مادة من نوع “تي إن تي TNT” شديدة الانفجار.

من جهته قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو لقد رصدنا مكالمة يوجه فيها المتكلم عناصر الخلية بقتل منفذة الهجوم لمنع معرفة ملابسات الهجوم.

قال وزير الداخلية سليمان صويلو، بخصوص منفذي الهجوم الإرهابي في بيوغلو، “لو لم نقبض عليهم، لكانوا قد فروا إلى اليونان اليوم”.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، وقال الوزير صويلو: “نحن لا نقبل تعازي السفارة الأمريكية ، نحن نرفضها”، لقد قُتل 6 أشخاص وأصيب 81 شخصًا في انفجار بيوغلو.

واضاف:” تم اعتقال منفذ العملية الإرهابية في منطقة بيوغلو، حيث تقرر أن المشتبه به في العملية الإرهابية في بيوغلو تلقى تعليمات من منظمة PKK / PYD / YPG الإرهابية.

وبشأن الإرهابي الأسير، قال وزير الداخلية صويلو: “لقد ضبطنا أيضًا الشخص الذي نظم هذا الحدث معه، وقد تنزعج المنظمة الإرهابية من هذا الأمر، لكن صدر قرار بإعدامه.

السلطات التركية تكشف عن جنسية واسم الإرهابية التي قامت بالتفجير

تركيا بالعربي- لمى الحلو

كشفت السلطات التركية أن المشتبه بها التي قامت بتنفيذ الهجوم الإرهابي “أحلام البشير” تابعة لحزب PKK وتحمل الجنسية السورية، ودخلت بطريقة غير شرعية من عفرين إلى تركيا قبل أسبوع.

وفي وقت سابق ، أعلن وزير الداخلية سليمان صويلو: “المعطيات تشير إلى أن المسؤول عن التفجير هو PKK/PYD  الإرهابي وأن الأوامر جاءت من قيادة التنظيم في الشمال السوري وأن الإرهابية مرت من كوباني.”

هذا و انعكست لحظة هروب المرأة المشبوهة على الكاميرا الأمنية.

وبحسب ما نشرته وكالة DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإنه قد تقرر أن الإرهابيّة تركت القنبلة، في اللقطات المنعكسة على الكاميرا الأمنية الساعة 16:13 وعلم أن المرأة تركت حقائبيها على الضفة في الشارع، وابتعدت عن المكان بعد  وضعها الحقيبة وظلت الحقيبة بدون رقابة على المقعد لفترة من الوقت.

بعد بضع دقائق حدث انفجار، ظهرت صور المرأة المشتبه بها في الانفجار على الكاميرا الأمنية بينما كانت مسرعة في الشارع.

FB IMG 1668414959857 - تركيا بالعربي

6371ee63470a9b41c059186c - تركيا بالعربي
FhgYuCbXwAYxcL6 - تركيا بالعربي

FhgYuCdXoAEWFOJ - تركيا بالعربي

FhgYuCdWYAAkg U - تركيا بالعربي

FhgYuCaWQAA5IVZ - تركيا بالعربيعاجل: الأمن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.