باحث تركي يستبعد رفع مستوى العلاقات بين أنقرة ودمشق للمستوى السياسي

11 نوفمبر 2022آخر تحديث :
بشار الأسد وأردوغان
بشار الأسد وأردوغان

استبعد الباحث التركي طه عودة أوغلو، رفع مستوى العلاقات بين أنقرة والنظام السوري إلى المستوى السياسي.

وقال “أوغلو”: “إنه من المستبعد أن يتم رفع مستوى العلاقات بين أنقرة والنظام السوري، بسبب وجود ملفات عدة عالقة بين الطرفين”.

وأشار “أوغلو” إلى أن القنوات الاستخباراتية تناقش قضية عودة اللاجئين السوريين، لكن يبدو أن هناك مشاكل وتعقيدات صعبة لم يتم تجاوزها حتى الآن.

وأردف: “أن التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مشابهة لجميع تصريحات المسؤولين الأتراك، الذين أكدوا أنه لا يوجد بيئة مناسبة لتطوير العلاقات إلى المستوى السياسي مع النظام”.

بشرى لعشاق الكرة.. كأس العالم على شاشات قنوات TRT مجانًا

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT عن نقل جميع مباريات بطولة كأس العالم 2022، والتي ستقام في قطر بعد أيام قليلة، على قنواتها المفتوحة دون تشفير.

وسيتم عرض المباريات على قنوات TRT1، وTRT SPOR، بدءًا من مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، وحتى المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

تطورات عاجلة حول جريمة قتل 5 أفغان في أنقرة وهوية الشخص المتهم

عثرت السلطات التركية على جثث لخمسة لاجئين أفغان، قتلوا طعنًا ضمن شقة سكنية، في العاصمة أنقرة، بعد أيام من إبلاغ ذويهم عن فقدهم.

وشرعت السلطات بالتحقيق في الجريمة، وأجرت عملية مسح للبصمات، في حين رجحت التحقيقات الأولية أن اللاجئين قتلوا قبل أسبوع، وفق موقع “عربي 21”.

وأصدر محافظ أنقرة بيانًا أكد فيه أن التحقيقات بدأت بإشراف النيابة العامة، لمعرفة سبب الجريمة، والوصول إلى المجرمين.

وطوقت الشرطة موقع الجريمة، ومنعت المدنيين من الاقتراب من الموقع، ونقلت الجثث إلى مشرحة الطب الشرعي، لتشريحها ومعرفة تفاصيل تساعد في الكشف عن الفاعلين.

وسائل إعلام تركية تقول إن المقيمين الأفغان الخمسة الذين عثر على جثثهم في شقة سكنية في أنقرة قد ماتوا طعنًا قبل حوالي أسبوع، وذلك بحسب المعلومات الأولية الصادرة من الفرق الأمنية التي باشرت موقع الجريمة بعد ورود بلاغ من أهالي الضحايا.

وقام الأهالي بتقديم بلاغ للشرطة بعد عدم قدرتهم على التواصل مع الشبان الخمسة منذ أسبوع.

أعلنت الشرطة التركية عن بدئها عملية البحث عن المشتبه به في قتل المقيمين الأفغان الخمسة في أنقرة، بعد التعرف على هويته، موضحة أنه أفغاني الجنسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.