ما الذي سيحدث اليوم في تركيا؟

11 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 8:54 مساءً
السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

ما الذي سيحدث اليوم في تركيا؟

أعلنت وزارة الداخلية التركية عن إجراء تطبيقات للتدريب على مواجهة الزلازل في البلاد اليوم 12 تشرين الثاني الذي يصادف ذكرى زلزال دوزجة الذي حدث عام 1999.

وقدم يونس سيزر رئيس إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) في مقابلة أجراها على شاشة (NTV

إدارة الكوارث سترسل رسائل نصية قصيرة (SMS) إلى أجهزة الهواتف المحمولة لسكان البلاد على ثلاثة أيام، حيث بدأت يوم الخميس، وأمس الجمعة واليوم السبت.

إضافة إلى الرسائل النصية القصيرة، سترسل الإدارة رسائل إنذار إلى جميع هواتف في البلاد عند الساعة 18:57 وبعدها رسالة نصية ثانية تنذر ببدء التجربة.

ستشارك دور العبادة مثل الجوامع ومباني البلديات التجربة عبر إرسال تحذيرات بواسطة مكبرات الصوت، كما تتضمن خطبة الجمعة اليوم في عموم البلاد تفاصيل خطة التدريب.

القنوات التلفزيونية والإذاعات ستبث رسائل الإنذار بشكل موحد في نفس اللحظة، وذلك بهدف ضمان وصول أكبر إلى الجمهور، إلا أنه لن تستخدم صفارات الإنذار في المدن لعدم نشر الذعر بين الناس.

طالب المواطنين بمحاكاة تصرفاتهم لحظة انطلاق الإنذار مثل الانحناء وتغطية الرأس والنزول تحت الأسطح الواقية مثل الطاولات والتمسك بها جيدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.