ما قصتها؟… طائرة معروضة للبيع في تركيا بسعر سيارة مستعملة (فيديو)

10 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2022 - 6:43 مساءً
ما قصتها؟… طائرة معروضة للبيع في تركيا بسعر سيارة مستعملة (فيديو)

ما قصتها؟… طائرة معروضة للبيع في تركيا بسعر سيارة مستعملة (فيديو)

تركيا بالعربي – متابعات

أعلنت المديرية العامة للمطارات في تركيا بيع طائرة تابعة للخطوط الجوية الجورجية كانت وصلت، منذ 11 عاماً إلى مطار أرضروم لتقديم مساعدات إثر الزلزال الذي ضرب ولاية فان شرقي تركيا عام 2011.

ووصلت الطائرة الجورجية بعد الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة في ولاية “فان” في 23 تشرين الأول 2011، وهبطت في مطار أرضروم ليلة 30 تشرين الأول، حاملة الخيام لضحايا الزلزال.

وبعد إفراغ حمولة الطائرة وتوقفها في المطار، اصطدم جناح طائرة قيرغيزية بقمرة قيادة طائرة جورجيا، وكانت تحمل 31 طنا من المواد الغذائية لضحايا الزلزال.

وأدى الحادث وقتئذ إلى إلحاق أضرار كبيرة بقمرة القيادة، بحسب تقرير فريق فني من تركيا وجورجيا وقرغيزستان، حيث تم الكشف عن الأضرار التي لحقت الطائرات من قبل شركات التأمين، وبعد نحو شهر من الحادث، تم إصلاح الجناح المكسور للطائرة القيرغيزية لتعود أدراجها، أما الطائرة الجورجية فظلت في أرضروم.

الطائرة معروضة للبيع في المزاد

واليوم، اتخذ قرار ببيع الطائرة التي تنتظر في مطار أرضروم منذ 11 عاما. وسيعقد مزاد يوم 22 تشرين الثاني الجاري، لبيعها بإشراف المديرية العامة لمطارات الدولة التركية، القرار الذي اتخذ إثر فشل المراسلات مع شركة التأمين.

وذكرت السلطات أنه سيتم بيع عدد آخر بحالة شبيهة للطائرة الجورجية، مشيرة إلى أنه تم تحديد 400 ألف ليرة كسعر تقديري للطائرة وهو يوازي سعر سيارة مستعملة في تركيا، وذلك وفقاً لما أوردته وكالة “DHA” التركية.

المصدر: تلفزيون سوريا + وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.