النظام السوري يلغي زيارة حزب تركي معارض إلى دمشق

22 سبتمبر 2022آخر تحديث :
النظام السوري يلغي زيارة حزب تركي معارض إلى دمشق

النظام السوري يلغي زيارة حزب تركي معارض إلى دمشق

تركيا بالعربي – متابعات

ألغى النظام السوري زيارة مرتقبة لـ زعيم “حزب وطن” (Vatan Partisi) التركي المعارض دوغو برينجك، إلى دمشق، التي أعلن عنها إلى جانب رجل الأعمال التركي أدهم سنجق، منتصف شهر آب الفائت، في إطار محاولة لتطبيع العلاقات التركية السورية.

وتناقلت وسائل إعلام تركية تصريحات لـ”برينجك” عبر تلفزيون “Ulusal” التركي، أفاد فيها بأن زيارته التي أعلن عنها في وقت سابق إلى دمشق “أُجلت” لفترة من الوقت، وذلك بناءً على طلب النظام السوري.

وأشار “برينجك” إلى أن النظام السوري طالب بتأجيل الزيارة بسبب التزام “بشار الأسد” ببعض الزيارات الدولية في الفترة المقبلة، موضحاً: “قالوا نريدك أن تلتقي بشار الأسد، إلا أن جدوله مكتظ بالرحلات الدولية، ولهذا السبب أجلنا زيارتنا لسوريا بناء على طلبهم”.

واتهم “برينجك” حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بالوقوف وراء إلغاء الزيارة، واصفاً إياهم بالجناح الأميركي، وأنّهم قالوا إلى حكومة النظام “لا تقابلوا دوغو برينجك قبل أن تقابلونا، اجتمعوا بنا قبل أن تجتمعوا به”.

حزب تركي معارض ينوي زيارة الأسد

وكان الأمين العام لـ”حزب وطن” (Vatan Partisi) أوزغور بورصلي قد أعلن، منتصف آب الفائت، أن وفداً من الحزب سيتوجه إلى دمشق ويلتقي برئيس النظام بشار الأسد، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال “بورصلي” في لقاء عبر تلفزيون “ULUSAL” التركية: “سيزور وفدنا الحزبي سوريا برئاسة رئيسنا السيد دوغو برينجيك، ويلتقي ببشار الأسد في غضون الـ،10 و15 يوماً المقبلة، كما سيشارك أدهم سنجق ومسؤولون في حزبنا وأسماء مهمة في الوفد المرافق، وسنعلن عن الجدول الزمني بشكل تفصيلي خلال الأيام المقبلة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.