تعرف على أشهر أنواع السمك في تركيا

19 سبتمبر 2022آخر تحديث :
سمكة الأسد المتوحشة
سمكة الأسد المتوحشة

تعرف على أشهر أنواع السمك في تركيا

تركيا بالعربي – متابعات

تُشرف تركيا على أربعة بحار، من الشمال بالبحر الأسود ومن الجنوب والبحر الأبيض المتوسط ​​ومن الشمال الغربي بحر مرمرة الداخلي ومن الغرب بحر إيجة.

لذلك فهي تشتهر بالتنوع الكبير في الثروة السمكية، وفيما يلي أنواع الأسماك في تركيا وأشهرها:

سمك الدنيس

عادة ما يتم صيد هذا النوع من الأسماك من البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة، ويمكن أن يصل حجمها إلى 23 سم، ويتراوح وزنها من 1.5 إلى 2 كغ.

سمك البوري kefal

من أشهر أنواع الأسماك في البحر الأبيض المتوسط، تُعرف باسم البوري الأحمر بين الناس وهو من الأنواع التي تتميز عن غيرها من الأسماك بلونها الأحمر الذي يتخللها الأصفر في منطقة الزعنفة، قليلة الدسم وسهلة الهضم، كما تزن عادة ما بين 150 و600 جرام.

سمك القاروص levrek

عندما تأتي أشهر الصيف الحارة، يعد سمك القاروص من أكثر الأسماك اللذيذة التي يمكنك تذوقها طازجة، وعادة ما يوجد هذا النوع على سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود وبحر إيجة، ويتميز بأنه من اللحوم قليلة الدسم وذات المذاق اللذيذ. ويلفظ اسم هذه السمكة باللغة التركية “ليفريك”.

سمك العقرب akrip

تتميز هذه السمكة عن الأنواع الأخرى بلونها الأحمر، ولكنها ليست مليئة باللحوم مثل القاروص والدنيس.

السمكة الزرقاء lufer

تشتهر بلونها الأزرق وأسنانها الحادة بما يكفي لكسر ما تريد، وتُعرف أيضًا باسم “ملكة البحار”، يتم صيد هذه الأنواع من الأسماك في مضيق البوسفور، وتدعى باللغة التركيا “لوفر”.

سمكة الماكريل kolyoz

أحد أنواع الأسماك المعروفة جيدًا لسكان إسطنبول، يتم صيده في بحر مرمرة والبحر الأسود من شهر نوفمبر إلى فبراير، ويتم نطقه باللغة التركيا “كولياز”.

سمك الهمسي

يتميز هذا النوع من الأسماك بحجمه الصغير، كما أن عملية تنظيفه سهلة، ويُتبل بالطحين والبهارات بعد ذلك يتم قليه بالزيت، والنتيجة تكون مقرمشة ولذيذة جدًا، لا سيما عند إضافة الليمون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.