بالفيديو: روسيا تستعين بالمجرمين والسفّاحين في أوكرانيا

16 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 4:28 مساءً
HK
أخبار العرب والعالم
بالفيديو: روسيا تستعين بالمجرمين والسفّاحين في أوكرانيا

بالفيديو: روسيا تستعين بالمجرمين والسفّاحين في أوكرانيا… واعترافات بقطع رؤوس في سوريا

تركيا بالعربي

أزاحت مصادر إعلام بريطانية الستار عن شريط مصور، يؤكد لجوء روسيا لتجنيد المرتزقة والمجرمين في السجون، من أجل تجنيدهم للقتال في أوكرانيا، وذلك مقابل وعود بإطلاق سراحهم بعد خدمتهم في الجيش لفترة معينة.

وبحسب ما ترجمته موقع أورينت نت عن صحيفة التايمز البريطانية، فإن “التسجيل المصوّر عرض تجنيد ميليشيا فاغنر لعشرات السجناء المحكومين بالإعدام للقتال في أوكرانيا، وذلك بعد أن ارتكبت تلك الميليشيا فظائع يندى لها الجبين إلى جانب ميليشيا أسد، حيث يظهر التسجيل يفغيني بريغوزين، مالك مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة ورجل الأعمال المقرب من بوتين، وخلال التسجيل، يتحدث بريغوزين إلى سجناء روس يشرح لهم فيها مزايا القتال مع مجموعته في أوكرانيا، مؤكداً لنزلاء سجن وسط البلاد، أنه سيتم إطلاق سراحهم إذا نجوا من الخدمة لمدة ستة أشهر في أوكرانيا، لكن يتم إعدامهم إذا حاولوا الفرار”.

وأضاف: “قال بريغوزين ، 61 سنة ، لنزلاء سجن وسط روسيا: “في غضون ستة أشهر ستعود إلى المنزل، بعد أن حصلت على عفو ولن تُعاد إلى السجن”. مستدركاً أن أولئك الذين يرفضون القتال بعد وصولهم إلى أوكرانيا سيُصنّفون على أنهم فارون “وبعد ذلك سيتم إطلاق النار عليهم”، مؤكداً لهم أنه سيتم تسليم السجناء قنبلتين يدويتين عند وصولهم إلى الجبهة – وهو أمر مبطّن بشكل رفيع يجب أن يفجّروا أنفسهم بدلاً من الاستسلام. وخاطبهم قائلاً “لا أحد يتراجع.. لا أحد يتراجع.. لا أحد يُؤسَر”.

وتابع: “أخبرهم بريغوزين أن مقاتلي فاجنر ممنوعون من الشرب أو تعاطي المخدرات أثناء تواجدهم في الجبهة. وقال إنهم ممنوعون من “الاتصال الجنسي بالنساء المحليات، والنباتات، والماشية، والرجال، أو أي شيء كان.”، وذلك رغم توثيق ارتكاب تلك القوات عمليات اغتصاب واعتداءات جنسية في أوكرانيا.

وأشار إلى أن المجموعة الأولى من السجناء التي سافرت إلى الجبهة كانت من الرجال الذين يقضون عقوبات طويلة في سان بطرسبرج، وقال: “ذهب أربعون منهم إلى خنادق العدو وقطعوها بالسكاكين”. قُتل 3 منهم وأصيب 7 آخرون. وكان أحد القتلى محكوماً بالسجن لـ 30 عامًا لكنه مات موتًا بطوليًا “، حسب تعبيره.

وقال إن مجموعة فاغنر ستنظر في الطلبات المقدَّمة من النزلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و 50 عامًا، مع إمكانية إجراء استثناءات، وفي نهاية حديثه منح السجناء خمس دقائق للتفكير في الأمر.

ويُعتقد أن الفيديو قد تم تصويره في معسكر اعتقال في منطقة “ماري إل” في روسيا، على بعد 500 ميل شرق موسكو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.