مالكو حافلات النقل العام يهددون بلدية إسطنبول بالتوقف عن العمل.. ما السبب؟

15 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2022 - 1:04 مساءً
مالكو حافلات النقل العام يهددون بلدية إسطنبول بالتوقف عن العمل.. ما السبب؟

مالكو حافلات النقل العام يهددون بلدية إسطنبول بالتوقف عن العمل.. ما السبب؟

تركيا بالعربي – متابعات

هدّد مالكو حافلات النقل العام الخاصّة في ولاية إسطنبول غربي تركيا، بالتوقّف عن العمل، بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم بانتظام من بلدية إسطنبول الكبرى.

وبحسب موقع “Cumhuriyet” فإنّ مجموعة من مالكي حافلات النقل العام الخاصّة، أعضاء في منصة “تضامن الحافلات النقل العام”، اجتمعوا في منطقة “سانجاك تبه” الواقعة بالقسم الآسيوي من إسطنبول.

وقال سادات شاهين، رئيس منصة الحافلات العامة الخاصة، التي تم تشكيلها من قبل مالكي الحافلات العامة العاملة على الجانبين الأسيوي والأوروبي في إسطنبول، إنّ هناك تأخيراً واختلالاً في المدفوعات التي تقدمها بلدية إسطنبول الكبرى إليهم منذ عامين.

وأردف: “أصدرنا بياناً صحفياً من قبل لكن لم نصل إلى نتيجة، وأصبحنا غير قادرين على سداد ديوننا في كثير من المجالات مثل الوقود وقطع الغيار. سنتوقف عن العمل تماماً، إذ لا يمكننا شراء الوقود من أجل تشغيل حافلاتنا”.

وفي خبر سابق لصحيفة “Yeni Şafak”، تسبب عجز في ميزانية بلدية إسطنبول الكبرى بمبالغ مالية تقدر بـ300 ألف ليرة تركية لكل مركبة، في إيقاف 110 حافلات نقل ركاب خاصة عن العمل بإسطنبول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.