على خلفية قافلة النور … مفوضية اللاجئين في تركيا توجه رسالة عاجلة للاجئين

14 سبتمبر 2022آخر تحديث :
مفوضية اللاجئين في تركيا
مفوضية اللاجئين في تركيا

مفوضية اللاجئين في تركيا توجه رسالة عاجلة للاجئين

أصدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بياناً أطلع عليه موقع تركيا بالعربي حول قافلة النور جاء فيه ما يلي:

هناك معلومات تشير لمخططات عن حركة منظمة متوجهة نحو الحدود التركية اليونانية/ البلغارية، وتشير تلك المخططات إلى أن المشاركين في الحركة يعتزمون عبور الحدود إلى اليونان/ بلغاريا ومن ثم الدول الأُخرى.

لا تقوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات الشريكة لها بالمشاركة أو بالتشجيع على السفر الغير قانوني من تركيا إلى اليونان/بلغاريا أو الدول الأُخرى.

يرجى الانتباه إلى أن طرق السفر المذكورة، سواءاً كان عن طريق البر أو عن طريق البحر، يؤدي للمجازفة والخطر.

غالبًا ما تفشل محاولات عبور الحدود بشكل غير قانوني، ويمكن أن تتحمل عواقب وخيمة، بما في ذلك الاعتقال والاحتجاز والانفصال الأسري وحتى الموت.

بالإضافة إلى تعريض المشاركين في هذه الحركة لعواقب قانونية محتملة، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى عواقب إنسانية وخيمة بما في ذلك البقاء دون مأوى، وغذاء والخدمات الأساسية الأخرى.

قد يتعرض الأطفال وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة الى الخطر. يرجى عدم تعريض حياتك وحياة أفراد أسرتك وأطفالك للخطر.

نشجع الأفراد والأسر المحتاجة إلى الحماية، المساعدة والدعم للتوجه إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و/أو المنظمات الشريكة لها؛ هذه المنظمات قادرة على تقديم المشورة بشأن الخدمات المتاحة داخل تركيا.

يرجى أيضًا الانتباه إلى أن المعلومات التي يتم مشاركتها عبر مصادر غير رسمية، لا سيما على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، غالبًا ما تكون مضللة أو غير صحيحة تمامًا. يوصى بتجنب الاعتماد على هذه المصادر.

ولضمان حصولك على المعلومات الصحيحة، يرجى الرجوع للقنوات الرسمية التابعة للمفوضية و/أو المنظمات الشريكة.

للمزيد من المعلومات حول كيفية الوصول إلى الحقوق والخدمات في تركيا، يمكنك الاتصال بالخط الاستشاري التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (4444868)، أو زيارة موقع المفوضية في تركيا عبر الرابط التالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.