وزير الداخلية سليمان صويلو: سنجلب السلام والهدوء لسورية والعراق

13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 5:09 مساءً
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

وزير الداخلية سليمان صويلو: سنجلب السلام والهدوء لسورية والعراق

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو بتصريحات هامة خلال ترأسه اجتماع “لقاء الشباب” في ولاية ماردين، تطرق من خلالها إلى موضوع إنهاء الحرب في سورية و العراق .

وقال موقع آخر الأخبار التركي في خبر له ترجمته تركيا بالعربي، أكد الوزير صويلو في تصريحاته على أن تركيا مسؤولة عن الجغرافيا التي حولها، وهي ليست من الدول التي تدير ظهرها لمن يحتاجها، قائلا: ستجلب جغرافية الأناضول السلام والهدوء للأراضي السورية و العراقية والأفغانستانية و الباكستانية .

وتابع: لقد افتتحنا مطار يكسكوفا و طهرنا مناطق جنوب شرق الأناضول من الإرهابيين، وهم مازالوا يحاولون قلب الأمور ضدنا ولكنهم لن يستطيعوا .

من ضمنها القضية السورية.. الرئيس أردوغان يعتزم لقاء الرئيس الروسي والرئيس الأمريكي لمناقشة قضايا هامة..!!

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

يعتزم الرئيس رجب طيب أردوغان عقد لقاءات حاسمة مع الرئيس الروسي و الرئيس الأمريكي خلال الأسبوع القادم لمناقشة قضايا عالمية هامة من بينها القضية السورية .

وقالت صحيفة يني عقد التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، سيلتقي الرئيس أردوغان بالرئيس الروسي خلال اجتماع قمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في اوزباكستان بين 15 و 16 أيلول، وسيناقش معه قضية ممر الحبوب وآخر التطورات المتعلقة فيها .

وفيما بعد سيتوجه على الفور للقاء الرئيس الأمريكي ومناقشة القضايا التالية معه: العلاقات التركية الروسية والأسلحة الأمريكية _ الحرب الروسية الأوكرانية _ الحرب السورية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.