خطة واشنطن.. هكذا تمكن الجيش الأوكراني من كسر دفاعات الروس

13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 1:02 مساءً
HK
أخبار تركيا
بوتين والصاروخ السوري
بوتين والصاروخ السوري

خطة واشنطن.. هكذا تمكن الجيش الأوكراني من كسر دفاعات الروس

تركيا بالعربي

تمكن الجيش الأوكراني خلال الأيام الماضية من اكتساح الروس وكسر دفاعاتهم واستعادة السيطرة على العديد من المدن والبلدات شرق أوكرانيا، وذلك بعد خطة دعم مكثف قدمتها الولايات المتحدة للجيش الأوكراني مؤخراً.

لقد شهد الأسبوع الماضي تحولا كبيرا في ساحة المعارك شرق أوكرانيا، حيث اجتاز هجوم مدرّع سريع لقواتها خطوط الدفاعات الروسية واستعادت أكثر من 3 آلاف كيلومتر مربع من الأراضي. وهذه مساحة أكبر مما استولت عليه القوات الروسية في جميع عملياتها بأوكرانيا منذ أبريل/نيسان الماضي.

رغم التنسيق وتبادل المعلومات الاستخباراتية ببن خبراء الجيش الأوكراني ونظرائهم الأميركيين، ألا أن بدء الجانب الأوكراني التخطيط لتنفيذ هجومه المضاد ضد القوات الروسية شكل مفاجأة لعدد من خبراء الشؤون العسكرية الأميركيين.

لقد أمدّت واشنطن الجانب الأوكراني بمعلومات حول مواقع القوات الروسية وأسلحتها الإستراتيجية، وصور للأقمار الصناعية تظهر اتجاهات تحرك الروس، بالإضافة إلى اتصالات تم اعتراضها ومعلومات أخرى.

لقد سمحت المعرفة العميقة من قبل وكالة الاستخبارات الأميركية “سي آي إيه” (CIA) -بالقدرات العسكرية للقوات الروسية- بتزويد الأوكرانيين بأنواع الأسلحة اللازمة لمكافحة الوحدات المدرعة الروسية المتقدمة، خاصة في بيئة الحرب الحضرية ومناطق الضواحي، مثل صواريخ جافلين المحمولة (أرض جو) أو المضادة للدبابات، والطائرات بدون طيار.

ما حقيقة إبطال الكملك نهائياً لفئة من السوريين بتاريخ 21.09.2022

تداول سوريون مقطعاً مصوراً لأحد التيكتوكر يدعي فيه أنه بتاريخ 21.09.2022 ستقوم إدارة الهجرة التركية بإبطال الكملك نهائياً لكل من لم يقم بتثبيت عنوان السكن حتى الأن، حيث قال أن هناك قراراً بهذا الأمر.

الإعلامي علاء عثمان أكد أن هذه المعلومات مغلوطة، حيث لم يصدر أي قرار من دائرة الهجرة التركية بإبطال الكملك نهائياً بشكل جماعي بناء على عدم تثبيت العنوان في دائرة الهجرة والنفوس، بل يقتصر الأمر على تجميد قيود الكملك مؤقتاً حتى يتم الإنتهاء من هذا الأمر.

وتابع عثمان أن السيدة إناس النجار مدير الاتصال في اللجنة السورية التركية المشتركة أكدت على هذا الكلام أيضاً، وقالت أنه لم يصدر أي قرار مكتوب أو شفهي من مديرية الهجرة التركية بشأن إبطال الكملك نهائياً كما أشيع مؤخراً.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

صلاحيات وثيقة القيد المؤقتة للاجئ السوري في تركيا

تمنح السلطات التركية وثيقة القيد المؤقتة للاجئين السوريين الذين يُسجلون على استخراج “كملك”، والتي تنوب عن بطاقة الحماية المؤقتة “كملك” الى حين إصدارها للاجئ، ولكن كثيراً ما يُخطئ بعض اللاجئين بمدى صلاحيات هذه الوثيقة فيتعرضون للترحيل أو الحجز.

وتواصلت صحيفة “عنب بلدي” مع مركز التواصل للأجانب (YİMER)، التابع لمديرية إدارة الهجرة في تركيا، المخصص للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بالأجانب المقيمين في تركيا، للسؤال عن وثيقة القيد الأولي لبطاقة الحماية المؤقتة.

وقال المركز :” هذه الوثيقة تعطى للمرة الأولى عند توجه اللاجئ السوري إلى إدارة الهجرة في الولاية لاستخراجه بطاقة الحماية المؤقتة”.

وأضاف:” هذه الوثيقة تحتوي على جميع المعلومات الشخصية التي ستتواجد في بطاقته الشخصية، مشيرًا إلى أن مدة هذه الوثيقة لا تتجاوز الـ30 يومًا”.

وأشار الى أن :” حامل هذه الوثيقة يمكنه التجول داخل ولايته التي استخرجها منها خلال مدة الوثيقة”.

وأوضح أن :” حامل الوثيقة لا يحق له مغادرة ولايته ولا يمكنه استخراج إذن السفر، بل يجب عليه انتظار صدور بطاقة الحماية المؤقتة”.

وأكد على أنه :” في حال مغادرة اللاجئ السوري الولاية التي استخرج منها الوثيقة، قبل صدور بطاقته، من الممكن أن يتم إبطال طلبه للحصول على بطاقة (الحماية المؤقتة) وبالتالي يجري ترحيله إلى الأراضي السورية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.